أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بروباغندا الدولة المدنية في "جرمانا".. حملة لنزع السلاح

محلي | 2018-10-09 23:45:27
بروباغندا الدولة المدنية في "جرمانا".. حملة لنزع السلاح
   جرمانا - أرشيف
ناصر علي - زمان الوصل
تبدأ اليوم، حسب وسائل إعلام النظام وصفحاته المؤيدة على مواقع التواصل، حملة كبرى لتطهير مدينة "جرمانا" من السلاح بأنواعه وجعلها مدينة نظيفة من أي مظهر عسكري غير مصرح به.

وهللت هذه الوسائل للحملة باعتبارها انتصاراً لدويلة الأسد وقيمه المدنية الحضارية، واعتبرتها الأولى من نوعها على السلاح والبزات العسكرية في "جـرمانا"، وأما الجهات المنفذة فهي ميليشيا "الدفاع الوطني" والمخابرات العسكرية.

"شبكة أخبار جرمانا" التي نقلت الخبر قالت على لسان مصادر خاصة: "إن الحملة ينفذها الدفاع الوطني مركز جرمانا والمخابرات الجوية (المفرزة) تحت شعار (بلدنا_أجمل_بدون_سلاح)".

وحسب الشبكة فإن العملية تنقسم إلى مرحلتين: "الأولى عملية لضبط حَملة السلاح ومرتدي البزات العسكرية على الارض، والثانية تختص بالتوعية عبر مجموعة من المنشورات الإعلامية التي تهدف للإضاءة على ضرورة التقيد بأصول حمل السلاح لجهة عدم انتشاره في الشوارع والطرقات من دون داعي".

أما الهدف ألأكبر فيما يبدو، فهو كما جاء عن هذه المصادر هو الالتزام بأصول الهندام العسكري ومن يجب ان يرتديه، وعدم الإساءة من خلاله للجيش العربي السوري.

تبدو القصة مضحكة من جهتين أن من يقود هذه الحملة هي الجهات التي تشهر السلاح في وجه المواطنين وترهبه، وهي أيضاً التي تسرقهم وتنشر الرذيلة والدعارة والخطف في المدينة وتحمي القوادين واللصوص.

أما ما يسعى إليه النظام من خلال هذه الحملة وموافقته عليها لما قد يترتب عليها من تبعات، فهي رسالة مبطنة إلى المواطن بأن النظام العلماني المتحضر لا يمكن أن يقبل بانتشار سلطة غير سلطته، وبأنه يسعى لضبط الفلتان غير المحتمل في المدن التي يسيطر عليها.
كوريا
2018-10-10
الرئيس الكوري الشمالي و في مفاجأة غير متوقعة يوجه دعوة رسمية للبابا فرنسيس بزيارة كوريا الشمالية كبادرة انفتاح و سلام بين الكوريتين - و سيتولى رئيس كوريا الجنوبية الذي سيزور الفاتيكان نقل الدعوة الاسبوع القادم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن      بعد إجباره على طلاق زوجته.. مسلح يقتل حماه في "رأس العين"      عفرين.. حالة استياء من هدم (التصوينات) المحيطة بخيام "المحمدية"      اتصالات النظام تؤكد نيتها حجب المكالمات المرئية والصوتية عبر الانترنت      أردنيون يشترون الليرة السورية متوقعين ارتفاعها      "تحرير الشام" تدعو للانتساب إلى صفوفها جنوب إدلب      خاشقجي في لقائه الأخير.. السعودية تتمنى بقاء بشار لكن من دون إيران      الخميس.. أسعار العملات مقابل الليرة السورية