أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هروب 13 سجينا من "الحسكة المركزي"

سجن غويران - نشطاء

فرّ 13 سجينا الليلة الماضية من السجن المركزي "البديل" بمناطق سيطرة قوات النظام وسط مدينة الحسكة.

وقالت مصادر من الحسكة لـ"زمان الوصل" إن 13 سجينا هربوا من سجن اسسه النظام في سرية حفظ النظام ببداية شارع "فردوسة" وسط مدينة الحسكة، ليكون بديلا عن سجن "غويران" الذي استولت عليه ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" المدعومة أمريكيا لاحتجاز أسرى تنظيم "الدولة" فيه.

وأكدت المصادر توقيف 3 ضباط مناوبين ومجموعة من عناصر الحرس، الذين فر المساجين خلال نوبتهم ومنعوا من مغادرة السجن منذ ليل أمس.
وتفيد المعلومات بوجود تواطؤ من بعض ضباط السجن والعناصر الفاسدين حصلوا على رشى مقابل السماح لمتهمين بجرائم جنائية بالفرار، وفق المصادر.

وفي سياق متصل، هرب عنصران جريحان من تنظيم "الدولة الإسلامية" باتجاه مناطق سيطرة النظام كان أحدهم يتلقى العلاج في مشفى "الحكمة" والآخر في مشفى "الحياة" ضمن مناطق سيطرة حزب "الاتحاد الديمقراطي".

أمّا في القامشلي، عادت الأمور إلى الهدوء بعد إطلاق ميليشيا "آساييش" الكردية سراح القيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" "فاضل الحوران" ضمن عملية تبادل سلمت خلالها قوات النظام 3 معتقلين لديها يشغلون مناصب معاون رئيس هيئة "الدفاع الذاتي" (معاون وزير) والمسؤول المالي لميليشيا "آساييش" و رئيس "كومين" (مجلس محلي).

وتسيطر قوات النظام والميليشيات التابعة لها على مركز مدينتي "الحسكة" و"القامشلي" إضافة للفوجين العسكريين بجبل "كوكب" و"تل طرطب" وما يحيط بهما من قرى، فيما يسيطر مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" على معظم أجزاء المدينتين وريفهما.

زمان الوصل
(92)    هل أعجبتك المقالة (97)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي