أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

للمرة الثانية على التوالي.. لاجئ سوري يتصدر سباقا سنويا للدراجات الهوائية في ألمانيا

ياسر

أحرز الشاب السوري "ياسر عبد اللطيف" المركز الأول في سباق "أوبرهاوزن" للدرجات الهوائية الجبلية الذي يقام سنويا في الثالث من تشرين الأول أكتوبر من كل عام في المدينة الواقعة في مقاطعة شمال نهر "راين" الألمانية.

وذكر "ياسر" في تصريح لـ"زمان الوصل" إنه تغلب على 40 مشتركا من ألمانيا وهولندا من الفئة العمرية المتوسطة، ليفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي مع فريقه "بلاوغيلب" أحد أعرق وأشهر الأندية الألمانية في رياضة سباق الدراجات الهوائية الجبلية.

"ياسر" الذي تناقلت أخبار فوزه وصوره عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، وصل إلى ألمانيا عام 2015، وبدأ، كما يقول، هواية ركوب الدراجة الهوائية في ألمانيا مثل الكثير من اللاجئين السوريين الذين اقتنوا الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل داخل المدن والقرى الألمانية، إلى أن شجعه أحد أصدقائه الألمان على الانضمام لنادي (بلاوغيلب) الشهير ليتم معه عدد من الدورات التدربية في الغابات والمناطق الجبلية، ويخوض العديد من المنافسات والسباقات داخل ألمانيا وخارجها.

وأضاف "ياسر" الذي ينحدر من محافظة حلب ويحمل إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، أن انضمامه للنادي ساعده كثيرا على التأقلم والاندماج في المجتمع الألماني، وساهم في كسر حاجز اللغة لديه، من خلال تواصله وسفره الدائم مع أعضاء فريقه الذين ساعدوه في تدريبه على رياضة ركوب الدراجة الهوائية ودخول السباقات بها، حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم من تفوق في هذا المجال، إضافة إلى وصوله لمستوى متقدم في اللغة الألمانية اللازم لمتابعة الدراسات العليا في ألمانيا.

وتابع قائلا "رياضة سباق الدراجات الهوائية لا تخلو من الخطورة بالرغم من اتباع وسائل الأمان والسلامة وارتداء اللباس الخاص بها وخوذه الرأس، فالمتسابق معرض بأي لحظة لفقدان السيطرة والسقوط عن الدراجة الهوائية في المنحدرات الجبلية، كما حصل معي في سباقي الأخير، حيث أصبت برض شديد في مرفق اليد اليمنى، إلا أني نهضت وتابعت السباق حتى النهاية.

وختم "عبد اللطيف" حديثه لـ"زمان الوصل" مؤكدا استمراره في ممارسة تلك الرياضة لتحقيق المزيد من الألقاب موجها الشكر لمدربي وأعضاء فريقه الذين وقفوا إلى جانبه في بداية حياته الجديدة في ألمانيا وفي مشواره الرياضي بسباق الدراجات الهوائية.

عروة السوسي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي