أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد كسر هيبة المخابرات العسكرية في القامشلي.. تعيينات وتنقلات في الأفرع الأمنية

محلي | 2018-10-06 10:26:42
بعد كسر هيبة المخابرات العسكرية في القامشلي.. تعيينات وتنقلات في الأفرع الأمنية
   العميد الركن ياسين ضاحي رئيساً للفرع 243 الأمن العسكري في دير الزور
زمان الوصل
أجرى نظام بشار الأسد، مؤخرا تغييرات شملت نقل وتبديل رؤساء فروع شعبة المخابرات العسكرية ومفارزها في محافظات الساحل والجنوب والجزيرة.

وذكرت مصادر موالية إن النظام عين العميد "عماد محمد" رئيسا جديدا لفرع الأمن العسكري بدمشق، بينما عين العميد "طلال علي" رئيسا لفرع الأمن العسكري بالقنيطرة (فرع سعسع للاستخبارات) بعد أن كان بمحافظة الحسكة، مشيرة إلى تعيين العميد "محمد جانودي" رئيسا لفرع القامشلي ونقل العميد "علي طه" إلى فرع التدريب.

ويأتي ذلك بعد أقل من شهر على مقتل 14 من عناصر الأمن العسكري بمدينة "القامشلي" على يد ميليشيا "آساييش" الكردية، وهي حادثة كسرت هيبة هذا الجهاز الأمني المرعب بالنسبة للسوريين.

كما عيّن العميد "ياسين ضاحي" رئيسا لفرع الأمن العسكري بدير الزور، بعد أشهر من مقتل العميد "جمال رزوق" رئيس الفرع (243) الأمن العسكري بالمحافظة.

وفي منطقة الساحل، عين العميد "طاهر سليمان" رئيسا لفرع الأمن العسكري في اللاذقية، خلفا للعميد "عماد ميهوب" الذي أصبح رئيسا لفرع الأمن العسكري في طرطوس، لينقل العميد "عدنان الأحمد" لرئاسة فرع الدوريات.

وفي مطلع العام الجاري، جرت تغييرات مشابهة ضمن المخابرات العسكرية، فعين العميد "مازن الكنج" رئيساً لفرع حلب، ليأتي محله رئيس فرع السويداء "وفيق ناصر" إلى فرع حماة، وعين العميد "عدنان الأحمد" رئيساً لفرع طرطوس، والعميد "محسن نفنوف" رئيسا لفرع إدلب، ونقل العميد "لؤي علي" من درعا لرئاسة فرع السويداء وعين العميد "علي طه" رئيساً لفرع الحسكة.

وكثر الحديث خلال الأشهر القليلة الماضية حول تدخل روسيا في إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مخرج وممثل "يا كبير" لـ"زمان الوصل".. هذا ما جرى في "قرطاج"      سوريا... في ذيل نشرة الأخبار.. عبد الرزاق دياب*      قتل طفلة عمرها سنتان ليسرق قرطها      تحطم مقاتلة أمريكية في مياه المحيط الهادي      فاعل خير.. شابة سورية تعود للمشي بعد 22 عملية جراحية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      ارتفاع ضحايا حادث القطار السريع في أنقرة إلى 9      الإدارة الذاتية تعلن النفير العام وتدعو نظام الأسد لمواجهة تركيا