أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين: ترامب مسؤول عن ارتفاع أسعار النفط بعقوباته على إيران

بوتين - أرشيف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، يتحمل مسؤولية ارتفاع أسعار النفط الحالية، بالعقوبات التي فرضها على إيران. 

وأضاف بوتين، في كلمته بمنتدى "أسبوع الطاقة العالمي" بالعاصمة موسكو، موجها حديثه لترامب،: "دونالد، إذا كنت تريد أن تجد المسؤول عن ارتفاع الأسعار، تحتاج إلى النظر في المرآة"، حسبما نقلت صحيفة "موسكو تايمز" المحلية (خاصة). 

وتابع: "يرجع هذا إلى حد كبير، لسياسات الإدارة الأمريكية الحالية، ما بين التوقعات بفرض عقوبات على إيران، والمشاكل السياسية في فنزويلا". 

وأردف: "انظروا إلى ما يحدث في ليبيا.. يتم تدمير الدولة.. إنها نتيجة لسياسات غير مسؤولة لها تأثير مباشر على الاقتصاد العالمي". 

ورفض بوتين، الانتقاد المتصاعد لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، التي ألقى ترامب باللائمة عليها في صعود أسعار خام برنت إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات، عند 85 دولارًا للبرميل. 

وقال إن تعاون روسيا مع منظمة "أوبك" نجح في استعادة التوازن لسوق النفط، وتحقيق سعر جيد للنفط يتراوح بين 65 و 75 دولارا للبرميل. 

وذكر الرئيس الروسي، أن موسكو ستواصل تعزيز الحوار بين الدول المنتجة للنفط، من أجل تهيئة ظروف التنمية المستدامة في هذا المجال. 

وتقود روسيا المنتجين المستقلين، إلى جانب أعضاء من منظمة "أوبك"، في اتفاق خفض إنتاج النفط الخام الذي بدأ مطلع 2017، وينتهي في ديسمبر/ كانون أول 2018. 

وينظم أسبوع الطاقة في موسكو، خلال الفترة بين 3 - 6 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ويهدف لتعزيز التعاون بين الدول المشاركة بمجال الطاقة وتبادل الآراء والخبرات، وإيجاد سبل ملائمة للتصدي لتحديات أسواق الطاقة العالمية. 

تجدر الإشارة، أن أعضاء "أوبك" ومنتجين مستقلين نفذوا مطلع 2017، اتفاقا لخفض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا، تم تقليصه إلى 1.2 مليون برميل اعتبارا من يوليو/ تموز الماضي، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر/كانون أول المقبل.

الأناضول
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي