أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: الإبتزاز الأمريكي مرفوض ونأمل حل الخلافات

دولي | 2018-10-01 16:53:44
أردوغان: الإبتزاز الأمريكي مرفوض ونأمل حل الخلافات
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الأناضول
أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أمله في حل الخلافات مع واشنطن بأقصر وقت، محذرا في الوقت نفسه، أن لجوءها للغة التهديد والابتزازعوضا عن الحوار مرفوض، وهو يلحق الضرر بها.

وأضاف الرئيس أردوغان في كلمة بافتتاح السنة التشريعية الجديدة بالبرلمان " الإدارة الأمريكية دخلت في هذا الطريق الخاطئ عبر السعي لحل الخلافات السياسية والقضائية بيننا عبر لغة التهديد والابتزاز، عوضا عن الحوار".

ومضى قائلا:"هذه الوسيلة التي يراد منها جعلنا ندفع ثمنا، في الحقيقة تلحق الضرر الأكبر بأمريكا على المدى المتوسط والبعيد".

وقال أردوغان : "نأمل حل الخلافات مع أمريكا بأقصر وقت وتطوير علاقات تتماشى مع روح الشراكة الاستراتيجية مجددا في المجالات السياسية والاقتصادية"

وأردف: "مصممون على الكفاح في إطار الدبلوماسية والقانون، ضد من يعتزمون فرض عقوبات على بلادنا بذريعة محاكمة قس له علاقات خفية مع تنظيمات إرهابية" في إشارة إلى القس الأمريكي أندرو برانسون .

كما تطرق أردوغان إلى العلاقات مع موسكو قائلا: "تجاوزنا في علاقاتنا مع روسيا الكثير من التحديات الناجمة عن أعمال تحريضية وعلاقات التعاون بيننا ستزداد قوة في المرحلة القادمة".

وفي موضوع آخر، شدد أردوغان على عزم تركيا على تطهير جبال قنديل معقل "بي كا كا" (شمالي العراق) من "الإرهابيين" بشكل تام، بالاضافة إلى قضاء سنجار (التابع لمدينة الموصل) "الذي في طريقه لأن يصبح جبال قنديل جديدة".

وحول الملف الاقتصادي قال أردوغان "لقد حاولوا هدم اقتصادنا بعمليات مباغتة، وبإذن الله إننا ماضون في طريق تجاوز هذا الهجوم أيضا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏