أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الديمقراطي الكردي.. لا اتفاق بين "مسد" والأسد والمفاوضات متوقفة

محلي | 2018-09-30 00:13:10
الاتحاد الديمقراطي الكردي.. لا اتفاق بين "مسد" والأسد والمفاوضات متوقفة
   الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن
زمان الوصل
أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي "شاهوز حسن" يوم السبت أن مباحثات الحزب مع النظام متوقفة، مشددا على رفضه عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل عام 2011.

وقال "حسن" خلال اجتماع حزبي عقده في مدرسة "أحمد ياسين" بمدينة "تل أبيض" شمال الرقة إن "النظام السوري لا يخوض الحوار بشكل جاد"، مضيفا "يجب أن يستعد (النظام) لخطوات جادة وتكون مواقفه واضحة تخدم بناء سوريا المستقبل".

ويأتي ذلك، بعد تأكيد رئيس "الاتحاد الديمقراطي" في اجتماع آخر أول أمس في بلدة "صرين" شرق حلب أنه لم يتوصلوا حتى الآن إلى عقد أي اتفاق بين "مسد" والنظام.

وبرز اتساع الهوة بين وجهتي النظر على طاولة "دمشق- عامودا" على ساحة القامشلي يوم 8 أيلول سبتمبر الجاري، حين قتل 14 عنصرا من الأمن العسكري على يد مسلحي "آساييش"، الذراع الأمني لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، قبل أن يتقدم الجناح العسكري للحزب ذاته منتصف الشهر بالاعتذار عن الحادثة.

وكانت مباحثات مبدئية جرت بين وفد من "مسد" وممثلين عن النظام في العاصمة دمشق أواخر تموز/يوليو الماضي، اتفق خلالها الطرفان على تشكيل لجان للبحث في قانون الإدارة المحلية ومشروع الإدارة الذاتية تمهيداً للتفاوض حول بنود ستحدد علاقة دمشق بمنطقة شمال شرق سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا