أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فصيل من المقاومة السورية" يرفض مقررات "سوتشي" حول المنطقة المنزوعة السلاح

محلي | 2018-09-30 00:06:05
فصيل من المقاومة السورية" يرفض مقررات "سوتشي" حول المنطقة المنزوعة السلاح
   أرشيف
زمان الوصل
أعلن "جيش العزة" التابع لكتائب "المقاومة السورية" في بيان له يوم السبت رفضه بنود اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب المنصوص عليها في "سوتشي" بين تركيا وروسيا.

وجاء في البيان، "تبين أن المنطقة المنزوعة السلاح الثقيل كلها من المناطق المُحرَّرة فقط، ويسمح فيها بتسيير دوريات روسية - تركية مشتركة ويحق لهم تفتيش أي مكان يريدونه من هذه المنطقة".

وبحسب البيان، فإن المنطقة المذكورة ستشمل ريف اللاذقية "جسر الشغور – سهل الغاب" مع "جبل شحشبو –كفرنبودة والهبيط" امتداداً حتى شمال "خان شيخون" و"التمانعة"، وصولاً إلى حدود "معرة النعمان" حتى أطراف مدينة "سراقب" وريفي حلب الجنوبي والغربي.

واعتبر "جيش العزة" أنه بذلك "قد آلت المنطقة للنظام بسبب وجود حليفه الروسي فيها".

وأضاف البيان، إن "جيش العزة" لن يقبل "أن تكون المنطقة العازلة فقط من جانبنا ويجب أن تكون مناصفة"، مؤكدا رفض "تسيير دوريات الاحتلال الروسي على كامل أراضينا المحررة، وفتح الطرق الدولية وفك الحصار الخانق عن إيران والنظام وانطلاق تجارتهم، إلا بعد إطلاق سراح المعتقلين من مسالخ الموت لدى النظام".

وطالب "جيش العزة" في بيانه، تركيا بألا يكون اتفاق "سوتشي"، كما حصل باتفاق خفض التصعيد "الذي انهارت فيه المناطق وتم تسليمها إلى النظام".

وقال القيادي في "جيش العزة" النقيب "مصطفى معراتي" في تصريح لـ"زمان الوصل": "موقفنا من اتفاق سوتشي هو البيان الذي قمنا بنشره ولن نتخلى عنه، وهذه الأرض المحررة دفعنا ثمن تحريرها دماء زكية ولن تسلم للنظام".

واضاف "معراتي" قائلا "إن سلمنا فنعمة من الله وإلا فالشهادة سبيلنا، ولن يمنعنا أحد من الدفاع عن أرضنا المحررة".

ورفض اتفاق "سوتشي" المبرم بين تركيا وروسيا، كل من فصيلي "أنصار الدين" و"حراس الدين"، حيث سبق أن شبّه فصيل "حراس الدين" اتفاق "سوتشي" بمعاهدة "دايتون" في البوسنة.

يشار الى ان مدينة سوتشي الروسية، شهدت في الـ 17 من الشهر الحالي اجتماعاً ضم كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، نصَّ على وقف إطلاق النار في المناطق المحررة وإنشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق سيطرة المقاومة السورية وقوات الأسد بإشراف تركي -روسي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النزاعات العشائرية تقتل 113 عراقيا في "البصرة"      محافظ الأسد يضغط على عائلة شاب حسكاوي للتخلي عن الزواج من فتاة مسيحية      الأسهم تهوي في البورصة المصرية      نادال ينسحب من كأس ليفر بسبب إصابة في اليد      حريق في قناة "الدنيا" يكشف مصير "محمد حمشو" وفقاعة محاربة الفساد      رصاص عشوائي يقتل فتى من مهجري "جوبر" في "عفرين"      غرناطة يهزم برشلونة بثنائية ويتصدر الدوري الإسباني      بحجة ممنوع الدفن.. إخراج جثة طفل سوري بعد دفنها في لبنان