أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النفط يصعد إثر تصريحات "ترامب" بشأن الأسعار

اقتصاد | 2018-09-26 10:29:22
النفط يصعد إثر تصريحات "ترامب" بشأن الأسعار
   أرشيف
الأناضول
استأنفت أسعار النفط الخام، الأربعاء، مسارها الصاعد مجددا، بعد هبوط دون 81 دولارا لخام برنت، في نهاية تعاملات الثلاثاء وبداية تعاملات اليوم، بضغط من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال "ترامب"، في كلمته خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، إن بلاده "تدافع عن دول في منظمة أوبك (تتألف من 15 دولة)، وهم يستغلون هذا الأمر.. المطلوب منهم الآن خفض الأسعار والتوقف عن رفعها".

وشدد ترامب من لهجته هذه المرة بحق الأعضاء في المنظمة النفطية، متهما إياهم بـ"نهب بقية العالم كالمعتاد".

واستأنف خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، صعوده بنسبة 0.07 بالمائة أو 9 سنتات، إلى 81.36 دولارا للبرميل، بحلول الساعة (06:42 تغ).

بينما تراجع الخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 0.04 بالمائة أو 4 سنتات، إلى 72.25 دولارا للبرميل.

ورفض أعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، الأحد الماضي، خلال اجتماع في العاصمة الجزائر، زيادة إنتاج النفط الخام، والإبقاء على المستويات الحالية دون تغيير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"