أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد حفلة شتائم من جمهور نادي الأهلي.. مسؤول سعودي كبير ينسحب من الاستثمار في مصر

الوطن العربي | 2018-09-25 18:26:05
بعد حفلة شتائم من جمهور نادي الأهلي.. مسؤول سعودي كبير ينسحب من الاستثمار في مصر
   تركي آل الشيخ
زمان الوصل
أعلن واحد من كبار المسوؤلين في السعودية انسحابه النهائي من الاستثمار في مصر، على خلفية تعرضه لهتافات مسيئة من جمهور نادي الأهلي، أكبر أندية مصر وقطب الرحى الثاني في ميدان كرة القدم إلى جانب نادي الزمالك.

فقد أفاد "تركي آل الشيخ"، المستشار في الديوان الملكي، ورئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية (وزير الرياضة)، أنه اتخذ قرارا نهائيًا بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وجاء الإعلان عبر قناة "بيراميدز" المصرية التي يملكها "آل الشيخ" نفسه إلى جانب نادي الكرة الذي يحمل ذات الاسم (بيراميدز).

وتصدرت أخبار انسحاب "آل الشيخ" عناوين الصحف والمواقع الرياضية المصرية، لاسيما أن انسحابه يعني ترك النادي والقناة لمصير "مجهول"، لأنهما ستفقدان الممول.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن "آل الشيخ" قبل فترة تلويحه بنية الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر نهائيا، بسبب تعرضه لـ"هجوم غريب من كل جهة، وكل يوم حكاية".

ولم تتضح بعد الأسباب الحقيقية لانسحاب "آل الشيخ"، لكن مقطعا نشر على مواقع التواصل يمكن أن يعطي تفسيرا للقرار، حيث ظهرت حشود غفيرة من جمهور نادي "الأهلي" المصري وهي توجه وبصوت واحد شتائم مقذعة لـ"آل الشيخ"، وذلك على هامش مباراة لعبها النادي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء السبت الفائت.

ولم تقتصر هتافات جمهور "الأهلي" على شتم "آل الشيخ" بل عيرت نادي الزمالك (المنافس التلقيدي) وإدارته، بأنهم "بتاع الخلايجة"، أي أتباع للسعوديين وآل الشيخ تحديدا، ما استدعى ردا مباشرا من رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" المعروف بحدة تصريحاته.

فقد اتهم "منصور" إدارة الأهلي بأنها دبرت هتافات الشتم، بل ودفعت الأموال من أجل إظهارها بهذا الشكل، مخاطبا رئيس النادي الأهلي "محمود الخطيب": "هو إحنا برضه اللي بتوع الخلايجة، هات لي حد من مجلس إدارتي خد ساعة أو مليم من تركي (آل الشيخ)، أنت اللي خدت 260 مليون جنيه واشتريت بيهم فيلا في دبي قبل الانتخابات".

وذهب "منصور" إلى حد تهديد "الخطيب" بكشف المزيد من "الحقائق"، مذكرا أن تركي آل الشيخ "يضخ استثمارات رياضية بمليارات كثيرة في النادي... وأحدث طفرة عظيمة في ستاد الدفاع الجوي".

وتوسل "منصور" إلى "آل الشيخ" كي يعود عن قرار الانسحاب، مخاطبا إياه: "عايزك تقعد في مصر يا سيادة المستشار، إحنا مابنتهزمش، والبلد دي فيها رئيس دولة محترم ورئيس مخابرات محترم، أنت فتحت بيوت كثيرة وقلت لي انك هتجيب للزمالك لاعيبة هدية، لا هديتك عندي انك تكمل استثمارك في مصر".

واشترى "آل الشيخ" نادي "الأسيوطي" الرياضي، وضخ في شرايينه أموال طائلة خصص قسما منها للتعاقد مع لاعبين جدد، قبل أن يغير اسم النادي إلى "بيراميدز".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم