أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد جلبه من اللاذقية.. قرار بحبس مخطط هجوم "الريحانية" التركية

أخبار تركيا | 2018-09-25 03:35:51
بعد جلبه من اللاذقية.. قرار بحبس مخطط هجوم "الريحانية" التركية
   نازيك - جيتي
زمان الوصل
أصدر القضاء التركي، قراراً بحبس "يوسف نازيك" مخطط هجوم "الريحانية" الإرهابي بولاية هطاي جنوبي تركيا عام 2013، والذي جلبته المخابرات التركية مؤخراً في عملية لها من مدينة اللاذقية.

ومثل نازيك مساء الاثنين أمام محكمة الجزاء التاسعة في أنقرة، حيث حضر الجلسة المغلقة محامي نازيك، وبعض المشتكين في القضية.
وعقب مرافعة محامي الدفاع، طالبت النائبة العامة التركية "جنار صاي" بحبس نازيك، الذي اعترف خلال الجلسة بأنه عمل بشكل مشترك مع "ناصر أسكي أوجاق" المحكوم بالمؤبد في قضية الهجوم الإرهابي في الريحانية.

وأضاف نازيك أنه كان يعلم بتحضيرات الهجوم، وبالقنابل، إلا أنه لم يكن يُدرك أنها ستقع داخل الحدود التركية، وكان يعتقد أن الهجوم سيُنفذ في منطقة يسيطر عليها الجيش السوري الحر.

وأوضح: "تركنا السيارات المفخخة في ريحانلي (الريحانية)، وسيأتي أشخاص يأخذونها إلى منطقة تحت سيطرة الجيش السوري الحر لتفجيرها، لقد شاركت في التخطيط إلا أنني لم أكن أعلم أن التنفيذ سيكون داخل تركيا".

وأشار إلى أنه كان يتلقى التوجيهات من ضابط في المخابرات التابعة للنظام السوري برتبة نقيب يدعى "حجي" ، حيث طلب منه أن يقوم بأعمال استطلاع في منطقة "قوجة تبة" في العاصمة أنقرة، وفي مدينة قونيا.

وفي 12 أيلول سبتمبر الجاري، تمكن جهاز الاستخبارات التركي، عبر عملية خاصة، من جلب "يوسف نازيك"، مخطط هجوم "الريحانية" الإرهابي (بولاية هطاي جنوبي تركيا عام 2013)، من مدينة "اللاذقية" السورية إلى الأراضي التركية.

وكشفت التحقيقات مع "نازيك" عن معلومات هامة مرتبطة بعلاقة مخابرات النظام السوري بالهجوم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل