أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رئيس الائتلاف الأسبق يدين عملية "الأحواز" ويعتبرها "عملا إرهابيا"

خالد خوجة - أرشيف

لم تكد يمضي وقت طويل على تعرض رتل عسكري لنظام الملالي لهجوم مسلح، حتى قام رئيس الائتلاف الأسبق "خالد خوجة" بنشر تغريدة على حسابه الرسمي وصف فيها العملية بالإرهابية، قائلا إنها تقدم خدمة مجانية لطهران.

وقال "خوجة": "إطلاق النار في تجمع مدني عمل إرهابي بكل المقاييس. وعملية الأهواز اليوم قدمت على طبق من ذهب لنظام ولاية الفقيه ذريعة الإرهاب ليشوه المقاومة الشعبية في الأهواز".

وقد أثارت هذه التغريدة حنق وانتقاد من تابعوها، حيث اعتبروها بمثابة دفاع عن نظام طهران الوالغ في دم السوريين، وسقطة من سقطات شخصية معروفة في صفوف المعارضة السورية، لاسيما أن الهجوم كان على عرض عسكري.

وبعد نحو ساعتين من تغريدته الأولى، عاد "خوجة" لينشر معقبا: "لا أحب الجدل لكن اللغة قد لا تكون واضحة لبعض الإخوة المعترضين: "في تجمع مدني" يعني "من داخل تجمع مدني"، ولا يعني "على تجمع مدني". 

وشهدت "الأحواز" اليو السبت هجوما مسلحا، استهدف عرضا عسكريا، وأسفر عن مقتل 24 شخصا، وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وتم تنظيم العرض بمناسبة ذكرى الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988)، التي كان من أحد أسبابها المعلنة النزاع على إقليم الأحواز (عربستان) الذي احتلته إيران، ومارست ضد أهله تطهيرا عرقيا وطائفيا وغيرت اسمها إلى "الأهواز" أو "خوزستان".

زمان الوصل

السوري

2018-09-22

من هيك ائتلاف ومن هيك زعماء معارضة وصلنا لهون الارهاب يا خوجة ان تقوم عصابة الملالي باحتلال الأحواز الارهاب أن تمنع سنة ايران من بناء مسجد الارهاب أن تقتل معارضيك لمجرد أنهم معارضة. الارهاب أن تتزعم المعارضة وأنت تدافع عن ارهابيي ايران.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي