أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تسيطر على قرية "الباغوز" شرق دير الزور

محلي | 2018-09-20 19:38:09
"قسد" تسيطر على قرية "الباغوز" شرق دير الزور
   بدعم من قوات التحالف برا وجوا - جيتي
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قسد" يوم الخميس على قرية "الباغوز فوقاني" شرق دير الزور بعد مواجهات 3 أيام داخلها مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" بدعم من قوات التحالف برا وجوا.

وذكرت وسائل إعلام ناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن مسلحي "قسد" سيطروا على قرية "الباغوز فوقاني" بالكامل، مشيرة إلى أن المواجهات ستنتقل إلى مشارف بلدة "السوسة".

بدوره أكد الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" أن "قسد" تقدمت تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي الحربية والمروحيات في "الباغوز" بينما انسحب عناصر تنظيم "الدولة" نحو بساتين "المراشدة" على أطرافها الجنوبية الغربية بعد مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال "العلاو" لـ"زمان الوصل" إن عناصر "قسد" بعد وصولهم إلى جسر البو كمال ومحاصرتهم عناصر التنظيم في البساتين على ضفاف نهر الفرات تركوا لهم ممراً للانسحاب، ثم مشطوا البساتين بحذر خوفاً من الألغام، مشيرا إلى ان الاشتباكات مازالت مستمرة في جيب صغير قرب القرية من جهة النهر. 

وكانت "قسد" ذكرت في بيان إنها حققت تقدما على محور "الباغوز" بعد صدها هجوما للتنظيم بالأسلحة الثقيلة والعربات المفخّخة، وذلك بمساعدة طيران التّحالف الدّوليّ، الذي دمر عربة مفخخة ودك موقعا تسلل إليه عناصر التنظيم وقتلهم جميعا.

وأشارت إلى سقوط 31 قتيلا لتنظيم "الدولة" خلال المعركة، في حين نفذت طائرات التحالف 15 ضربة جوية ضده في "الباغوز"، وهي أول قرية تسيطر عليها منذ انطلاق الحملة العسكرية قبل 10 أيام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"      بعد رصده طرقات سهل الغاب.. "كورنيت" الأسد يقتل مدنيين في جبل "شحشبو"      صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      بالاتفاق مع واشنطن.. تعليق العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا