أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تسيطر على قرية "الباغوز" شرق دير الزور

محلي | 2018-09-20 19:38:09
"قسد" تسيطر على قرية "الباغوز" شرق دير الزور
   بدعم من قوات التحالف برا وجوا - جيتي
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قسد" يوم الخميس على قرية "الباغوز فوقاني" شرق دير الزور بعد مواجهات 3 أيام داخلها مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" بدعم من قوات التحالف برا وجوا.

وذكرت وسائل إعلام ناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن مسلحي "قسد" سيطروا على قرية "الباغوز فوقاني" بالكامل، مشيرة إلى أن المواجهات ستنتقل إلى مشارف بلدة "السوسة".

بدوره أكد الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" أن "قسد" تقدمت تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي الحربية والمروحيات في "الباغوز" بينما انسحب عناصر تنظيم "الدولة" نحو بساتين "المراشدة" على أطرافها الجنوبية الغربية بعد مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال "العلاو" لـ"زمان الوصل" إن عناصر "قسد" بعد وصولهم إلى جسر البو كمال ومحاصرتهم عناصر التنظيم في البساتين على ضفاف نهر الفرات تركوا لهم ممراً للانسحاب، ثم مشطوا البساتين بحذر خوفاً من الألغام، مشيرا إلى ان الاشتباكات مازالت مستمرة في جيب صغير قرب القرية من جهة النهر. 

وكانت "قسد" ذكرت في بيان إنها حققت تقدما على محور "الباغوز" بعد صدها هجوما للتنظيم بالأسلحة الثقيلة والعربات المفخّخة، وذلك بمساعدة طيران التّحالف الدّوليّ، الذي دمر عربة مفخخة ودك موقعا تسلل إليه عناصر التنظيم وقتلهم جميعا.

وأشارت إلى سقوط 31 قتيلا لتنظيم "الدولة" خلال المعركة، في حين نفذت طائرات التحالف 15 ضربة جوية ضده في "الباغوز"، وهي أول قرية تسيطر عليها منذ انطلاق الحملة العسكرية قبل 10 أيام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان      مفخخة في الحسكة تجرح شخصين      مركز "صدى" يعلم سيدات سوريا مأكولات غازي عنتاب      مقتل وجرح 16 عسكريا باستهداف حافلة لقوات النظام في درعا      "سيدروف" و"كلويفرت" آخر الضحايا بين مدربي أمم افريقيا