أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدلب.. أول جهاز رنين مغناطيسي لخدمة المرضى مجانا

يعاني القطاع الصحي في الشمال السوري المحرر نقص المستلزمات والتجهيزات الطبية

يواجه القطاع الصحي في المناطق المحررة صعوبات عديدة ليس أقلها فقدان الأجهزة الضرورية لخدمة المرضى، حتي بات توفر جهاز يعد من الضرورات الطبية أمرا يدعو للاحتفاء..!

ضمن هذا السياق دخل أمس أول جهاز رنين مغناطيسي إلى محافظة إدلب، بهدف خدمة المرضى في الشمال السوري بالمجان وتسهيل الإجراءات العلاجية والجراحية.

وقال الدكتور "يحيى نعمة" رئيس دائرة الرعاية الثانوية والثالثة في مديرية صحة إدلب لـ"زمان الوصل" إن الجهاز المذكور هو الوحيد في المناطق المحررة والذي سيقدم خدمات مجانية للمرضى في كافة المناطق المحررة، مشيرا إلى ارتفاع سعر هذه الخدمة، حيث تكلف الصورة لدى القطاع الخاص، الذي يملك جهازا، تتراوح بين 50 - 200 دولار أمريكي حسب نوعها.

وأفاد "نعمة" بأن الجهاز سيبدأ توفير الخدمة بعد 20 يوما المدة اللازمة لتركيبه لأنه جهاز ضخم ووزنه بالأطنان وبحاجة لهدم بعض الجدران وتدعيم البناء وعدة أمور فنية.

وأشار "نعمة"، إلى أن الجهاز تقدمة منظمة "أورينت" للخدمات الطبية ضمن سياستها لإنشاء مركز متخصص بمجال التشخيص الشعاعي، لافتا إلى إمكانية استقدام جهاز طبقي محوري وأجهزة أشعة كـ "جهاز ايكو وجهاز بانوراما" تقدم الخدمة مجانا.

وإضافة إلى نقص المستلزمات والتجهيزات الطبية يعاني القطاع الصحي في الشمال السوري المحرر، من الاستهداف الممنهج من قبل طيران نظام الأسد وحليفته روسيا، الذي أدى إلى خروج عدة مشافي ونقاط طبية عن الخدمة، آخرها مشفى بلدة "حاس" جنوب إدلب ومشفى مدينة "اللطامنة" شمال حماة، خلال الحملة الأخيرة.

زمان الوصل
(56)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي