أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: سنواصل أنشطتنا العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا

أخبار تركيا | 2018-09-18 21:00:10
تركيا: سنواصل أنشطتنا العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا
   أكار - الأناضول
الاناضول

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الثلاثاء إن بلاده ستواصل أنشطتها العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه مع سفراء عدة دول في العاصمة أنقرة.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 أقام الجيش التركي 12 نقطة مراقبة بإدلب في إطار اتفاق أبرم في سبتمبر/أيلول من نفس العام مع روسيا وإيران في أستانة عاصمة كازاخستان.

وأضاف أكار إن اتفاق سوتشي بشأن إدلب مكسب مهم للدول المعنية وسكان المنطقة.

وأشار إلى أن تركيا تتعامل مع أكثر من تهديد في المنطقة، وتكافح في هذا الإطار تنظيمات إرهابية على رأسها "غولن" و"بي كا كا- ي ب ك".

وأكد أكار أن بلاده تحترم وحدة وسلامة أراضي جميع جيرانها، وعلى رأسها سوريا والعراق.

وشدد على أنها "لم ولن تبق مكتوفة الأيدي أيضا تجاه الاعتداءات التي تنطلق من دول الجوار"، وأنها لن تسمح في هذا الإطار بتشكيل حزام إرهابي لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" شمالي سوريا.

وأمس الاثنين، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي، عن اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب.

ويعد الاتفاق ثمرة لجهود تركية دؤوبه ومخلصة للحيلولة دون تنفيذ النظام السوري وداعميه هجومًا عسكريًا على إدلب؛ آخر معاقل المعارضة، حيث يقيم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح