أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: سنواصل أنشطتنا العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا

أخبار تركيا | 2018-09-18 21:00:10
تركيا: سنواصل أنشطتنا العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا
   أكار - الأناضول
الاناضول

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الثلاثاء إن بلاده ستواصل أنشطتها العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه مع سفراء عدة دول في العاصمة أنقرة.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 أقام الجيش التركي 12 نقطة مراقبة بإدلب في إطار اتفاق أبرم في سبتمبر/أيلول من نفس العام مع روسيا وإيران في أستانة عاصمة كازاخستان.

وأضاف أكار إن اتفاق سوتشي بشأن إدلب مكسب مهم للدول المعنية وسكان المنطقة.

وأشار إلى أن تركيا تتعامل مع أكثر من تهديد في المنطقة، وتكافح في هذا الإطار تنظيمات إرهابية على رأسها "غولن" و"بي كا كا- ي ب ك".

وأكد أكار أن بلاده تحترم وحدة وسلامة أراضي جميع جيرانها، وعلى رأسها سوريا والعراق.

وشدد على أنها "لم ولن تبق مكتوفة الأيدي أيضا تجاه الاعتداءات التي تنطلق من دول الجوار"، وأنها لن تسمح في هذا الإطار بتشكيل حزام إرهابي لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" شمالي سوريا.

وأمس الاثنين، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي، عن اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب.

ويعد الاتفاق ثمرة لجهود تركية دؤوبه ومخلصة للحيلولة دون تنفيذ النظام السوري وداعميه هجومًا عسكريًا على إدلب؛ آخر معاقل المعارضة، حيث يقيم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"