أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين.. مصرع شخصين جراء "أعنف" إعصار منذ عقود

دولي | 2018-09-16 19:38:45
الصين.. مصرع شخصين جراء "أعنف" إعصار منذ عقود
   أعلنت السلطات الصينية أنها أمرت بإجلاء أكثر من 2.4 مليون شخص من مقاطعة قوانغدونغ - جيتي
الأناضول
لقي شخصان على الأقل مصرعهما، الأحد، إثر اجتياح إعصار "مانغكوت" السواحل الجنوبية للصين، الذي وصف بأنه "الأعنف" منذ عقود. 

وقال تلفزيون الصين المركزي "CCTV" (رسمي) إنّ إعصار "مانغكوت" تسبب في مصرع شخصين في مقاطعة قوانغدونغ، وإصابة 15 آخرين في منطقة ماكاو. 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصينية أنها أمرت بإجلاء أكثر من 2.4 مليون شخص من مقاطعة قوانغدونغ، بحلول مساء اليوم، خشية الإعصار. 

وأشارت إلى أنها أمرت، أيضا، نحو 50 ألف قارب صيد بالعودة إلى البر في إطار الاستعدادات المصاحبة لوصول إعصار "مانغكوت" إلى البلاد، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية. 

كما أعلنت السلطات إلغاء مئات الرحلات الجوية ورحلات السكك الحديدية للأسباب ذاتها. 

من جهتها، نقلت وكالة "شينخوا" الصينية (رسمية) عن المرصد الوطني الصيني إن "المناطق الجنوبية بما في ذلك مقاطعات قوانغدونغ، وفوجيان، وهاينان ستتعرض للرياح والعواصف خلال يومي الأحد والإثنين". 

ووصل إعصار "مانغكوت"، صباح اليوم، إلى السواحل الجنوبية للصين، وصنفته وسائل الإعلام المحلية أنه "أعنف إعصار يضرب البلاد منذ عقود". 

وصباح أمس (السبت) اجتاح الإعصار شمالي الفلبين وأسفر عن سقوط 64 قتيلا حتى الساعة (15:37 ت.غ) من مساء اليوم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد      مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" تفاصيل جديدة حول مقتل الفتى السوري في "صيدا" اللبنانية      بعد أزمة الوقود.. النظام يرفع أسعار البنزين      مجددا.. الأسد يستهدف نقطة مراقبة تركية بريف حماة الشمالي      أربعة أسباب للحرائق في الجزيرة السورية      السترات الصفراء تتظاهر للأسبوع الـ31 على التوالي في فرنسا      سوريون يدعون إلى "إضراب الكرامة" ردا على عنصرية ساسة لبنانيين      ترامب: رئيس بلدية لندن "كارثة"