أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المهاجرون الواصلون برا الى اوروبا اكثر بسبع مرات في 2018 (الامم المتحدة)

دولي | 2018-09-14 17:03:40
المهاجرون الواصلون برا الى اوروبا اكثر بسبع مرات في 2018 (الامم المتحدة)
   17966 شخصا وصلوا عن طريق البر إلى اوروبا
(أ ف ب)
أعلنت الأمم المتحدة الجمعة أن عدد المهاجرين الوافدين برا إلى أوروبا بصورة غير قانونية بلغ حوالى 18 الفا منذ كانون الثاني/يناير، ما يزيد بسبع مرات عن الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى أنهم يصلون خاصة عن طريق تركيا نحو اليونان.

وتفيد احصاءات المنظمة الدولية للهجرة ان اكثر من خمس المهاجرين غير القانونيين الوافدين إلى أوروبا يصلون عن طريق البر.

واضافت المنظمة في بيان ان "الـ17966 شخصا الذين وصلوا عن طريق البر إلى اوروبا بين كانون الثاني/يناير وأواخر ايلول/سبتمبر 2018 يمثلون زيادة بحوالى سبع مرات عن 2464 سجل وصولهم في الفترة نفسها من العام الماضي".

وتتزامن هذه الزيادة في عدد الوافدين برا مع تراجع توافد المهاجرين بحرا في ظل تزايد دوريات خفر السواحل الليبيين، ما زاد من صعوبة سلوك الطريق من ليبيا.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة ان حوالى 47 الفا و500 مهاجر وصلوا الى اوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية السنة، في مقابل حوالى 129 الفا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة ان الطريق البري الذي يسلكه المهاجرون غير القانونيين بصورة خاصة هو الطريق من تركيا إلى اليونان، وقد أعلنت أثينا عن وصول 12 الفا و166 شخصا بالاجمال برا منذ بداية السنة. وفي المقابل، سجلت اليونان طوال 2017 وصول حوالى 5550 شخصا عن طريق البر.

وفي ما يتعلق بالمهاجرين الاخرين غير القانونيين الذين وصلوا برا الى اوروبا منذ كانون الثاني/يناير وعددهم ستة آلاف، ، فقد وصل "معظمهم" الى سبتة ومليلية، الجيبين الإسبانيين في شمال المغرب، كما قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمن لوكالة فرانس برس.

وهاتان المنطقتان اللتان تشكلان الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الاوروبي مع افريقيا، محاطتان بأسوار عالية تتعرض باستمرار لـ"هجمات" مهاجرين يحاولون الدخول الى اسبانيا.

واكثر من 50% من الذين يصلون الى اليونان سوريون وعراقيون وأفغان، بحسب منظمة الهجرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نادال يبلغ دور الثمانية في بطولة استراليا      انفجار في دمشق وأنباء عن إغلاق الطرق المؤدية للمتحلق الجنوبي      الحريري: أمام سوريا فرصة طيبة للتوصل إلى حل سياسي      قبل لقائه أسر جنوده القتلى في "منبج".. ترامب يجدد التأكيد على ضرورة الانسحاب من سوريا      ثورة الجياع والبردانين على الأسد... عدنان عبدالرزاق*      سقط من ارتفاع 6 طوابق... مقتل طفل سوري بعد مطاردته من "بلدية بيروت"      صلاح يعزز صدارته لهدافي البريملينغ وليفربول يبتعد عن الوصيف بـ7 نقاط      كلوب: صلاح لاعب استثنائي لا يصدقه عقل