أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل

اقتصاد | 2018-09-14 13:36:07
فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل
   تتأهب الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية
رويترز
قالت فولكسفاجن إنها ستتوقف عن إنتاج السيارة بيتل في عام 2019 لتطوي صفحة الطراز الذي يعود تاريخه إلى ستينات القرن الماضي، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية.

وكان قد جرى تطوير السيارة فولكسفاجن بيتل الأصلية في ثلاثينات القرن الماضي وتحولت من منتج ارتبط اسمه بأدولف هتلر إلى رمز لميلاد ألمانيا من جديد كقوة ديمقراطية وصناعية بعد الحرب العالمية الثانية.

وفي الستينات، صارت بيتل أيقونة الجيل الجديد من السيارات الصغيرة الحجم. وفي منتصف التسعينات دفع الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن آنذاك فرديناند بيتش نحو إحياء التصميم المتميز لبيتلز، الذي كان جده رائدا، له وتحديثه.

ونتيجة لجهود بيتش، خرج طراز هلالي الشكل سُمي "نيو بيتل" وجرى تدشينه في عام 1998.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشبكة السورية تحمل الأسد مسؤولية العقوبات الدولية وتطالب بالأقسى      النظام يعثر على مستودع أسلحة في القنيطرة      أكبر محاكم فرنسا الإدارية ترفض عودة فرنسيات من سوريا      الأسد يرتكب مجزرة في إدلب ضحاياها من النساء والأطفال      "انستاغرام" تغلق حساب "الرئاسة السورية"      الليرة تراوح مكانها عند أدنى سعر لها منذ سنتين      مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا