أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل

اقتصاد | 2018-09-14 13:36:07
فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل
   تتأهب الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية
رويترز
قالت فولكسفاجن إنها ستتوقف عن إنتاج السيارة بيتل في عام 2019 لتطوي صفحة الطراز الذي يعود تاريخه إلى ستينات القرن الماضي، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية.

وكان قد جرى تطوير السيارة فولكسفاجن بيتل الأصلية في ثلاثينات القرن الماضي وتحولت من منتج ارتبط اسمه بأدولف هتلر إلى رمز لميلاد ألمانيا من جديد كقوة ديمقراطية وصناعية بعد الحرب العالمية الثانية.

وفي الستينات، صارت بيتل أيقونة الجيل الجديد من السيارات الصغيرة الحجم. وفي منتصف التسعينات دفع الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن آنذاك فرديناند بيتش نحو إحياء التصميم المتميز لبيتلز، الذي كان جده رائدا، له وتحديثه.

ونتيجة لجهود بيتش، خرج طراز هلالي الشكل سُمي "نيو بيتل" وجرى تدشينه في عام 1998.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      حفتر: لا علاقة لنا باشتباكات طرابلس وسنتحرك في الوقت المناسب      لا تتركوا إدلب.. وحيدة فؤاد حميرة*      بكين تنذر واشنطن بالتراجع عن العقوبات على الجيش الصيني      86 قتيلا على الاقل في غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا