أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل

اقتصاد | 2018-09-14 13:36:07
فولكسفاجن تتوقف عن إنتاج السيارة بيتل العام المقبل
   تتأهب الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية
رويترز
قالت فولكسفاجن إنها ستتوقف عن إنتاج السيارة بيتل في عام 2019 لتطوي صفحة الطراز الذي يعود تاريخه إلى ستينات القرن الماضي، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة لقفزة نحو إنتاج السيارات الكهربائية.

وكان قد جرى تطوير السيارة فولكسفاجن بيتل الأصلية في ثلاثينات القرن الماضي وتحولت من منتج ارتبط اسمه بأدولف هتلر إلى رمز لميلاد ألمانيا من جديد كقوة ديمقراطية وصناعية بعد الحرب العالمية الثانية.

وفي الستينات، صارت بيتل أيقونة الجيل الجديد من السيارات الصغيرة الحجم. وفي منتصف التسعينات دفع الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن آنذاك فرديناند بيتش نحو إحياء التصميم المتميز لبيتلز، الذي كان جده رائدا، له وتحديثه.

ونتيجة لجهود بيتش، خرج طراز هلالي الشكل سُمي "نيو بيتل" وجرى تدشينه في عام 1998.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال 17 شخصا خلال عملية أمنية لمكافحة الإرهاب في إسبانيا      تسرب شوكولاتة سائلة يسبب فوضى على طريق سريع في أريزونا      القضاء المصري يبرّئ "ملكة جمال سوريا"      متى يثمل أبو إيفانكا؟.. حسين الزعبي*      "أغيثوا عرسال".. حملة قطرية جديدة لدعم اللاجئين السوريين      درعا.."المقاومة الشعبية" تهاجم ثكنة عسكرية للنظام والمحافظ للوجهاء: هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوت جمل      كبقية المنظمات الدولية.. "الأغذية العالمي" يعلن عجزه تجاه لاجئي مخيم "الركبان"      تركيا تفتح باب المنح الجامعية للطلبة الأجانب