أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تعتقل مدنيين بسبب شجار مع قيادي، وتواصل آخر المعارك ضد التنظيم في دير الزور

تواصل ميليشيات "قسد" معركتها الأخيرة ضد التنظيم - جيتي

اعتقلت ميليشيات "قسد" يوم الأربعاء مجموعة مدنيين على خلفية شجار مع قيادي في قرية "السجر" شمال دير الزور، فيما تواصلت المواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهات "الباغوز" و"هجين".

وأفادت مصادر أهلية باعتقال ميليشيات "قسد" ومسلحي "الدفاع الذاتي" مجموعة من أهالي قرية "السجر" على خلفية ضربهم قياديا يدعى "دمهات" مع مرافقيه خلال شجار نشب بين الطرفين، قبل أن تصل تعزيزات من القوات المدعومة من أمريكا وتطلق النار لتفريق الأهالي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم قبل أن تعتقل بعضهم.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في القرية، مبينة أن الكثير من الحوادث المشابهة تحصل في قرى "السجر" و"أبو النيتل" و"ذيبان" و"الطيانة" لأسباب شتى أولها أنها تضم عشائر صغيرة مثل "بوفريو" و"سياد" و"الكرعان" و"البوعز الدين" إلى جانب منع "قسد" للأهالي من العمل في "النفط" وإعدام بعض أبناء هذه القرى بتهم مختلفة دون أسباب وأدلة واضحة.

وكانت ميليشيات "قسد" اقتحمت قبل أشهر قرية "أبو النيتل" القريبة واعتدت على السكان وشنت حملات دهم واعتقال انتهت بإعدام 3 أشخاص واعتقال 9 ثم منع صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

وفي سياق منفصل، تواصل ميليشيات "قسد" معركتها الأخيرة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في آخر الجيوب التي يسيطر عليها في مدينة "هجين" وبلدتي "الشعفة" و"السوسة" وقراهم، وسط أنباء عن سيطرة الميليشيا مدعومة بطيران التحالف على مدرسة "حمد" الإعدادية وجامع "الإحسان" قرب الشارع العام على أطراف "الباغوز الفوقاني"، حسب مصدر عسكري.

في المقابل، شن عناصر التنظيم هجوما مباغتا على نقاط تمركز "قسد" في بادية "السوسة" واستهدفوها بقذائف الهاون ما أوقع قتلى وجرحى، قبل أن يتدخل الطيران ويدمر عددا من المنازل التي يتحصن بها عناصر التنظيم، وفق المصدر.

وفي جبهات مدينة "هجين" نصب عناصر التنظيم كمينا لمجموعة مكونة من 20 عنصرا من "قسد" سقطوا بين قتيل وجريح، وفق نشطاء.

وذكرت "قسد" في بيان إنها سيطرت على 27 نقطة بعد تقدمها بضع كيلو مترات بعد اشتباكات على محوري "الكسرة" و"الباغوز فوقاني" قرب الحدود مع العراق أوقعت 41 قتيلا لتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى تنفيذ طائرات التحالف 10 طلعات جوية خلال توفيرها الغطاء الجوي لها، كما اعترفت بسقوط 6 من عناصرها قتلى.

وكان التحالف الدولي أعلن يوم الثلاثاء شروع ميليشيات "قسد" بالعمليات البرية ضمن المرحلة الثالثة من عملية "راوندآب" بهجوم بري مَسنود بالغارات الجوية والمدفعية للتحالف عبر الحدود بهدف القضاء على وجدود التنظيم في "هجين" والمنطقة المتبقية من ريف دير الزور.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي