أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يوقع مرسوما لفرض عقوبات على أي جهة أجنبية تتدخل بالانتخابات

دولي | 2018-09-12 23:21:35
ترامب يوقع مرسوما لفرض عقوبات على أي جهة أجنبية تتدخل بالانتخابات
   ترامب
الأناضول
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، مرسوما جديدا يتيح فرض عقوبات على أي مؤسسة أو شخصية أجنبية تتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وفي تصريحات إعلامية، أعلن كل من مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، المرسوم الذي وقعه ترامب.

وقال كوتس إن "المرسوم يظهر مدى اتخاذنا لكل خطوة ممكنة لمنع التدخل في الانتخابات".

وأشار إلى أن "القرار ليس ضد روسيا فقط، إنما يشمل الصين وكوريا الشمالية وإيران أيضا".

من جانبه، قال بولتون "تم اتخاذ هذا القرار لمنع التدخلات الأجنبية، وهو جزء من خطوة سياسية واسعة".

ووفق تقارير إعلامية، يأتي قرار ترامب بالتزامن مع استعدادات وكالات الاستخبارات وقوى تنفيذ القانون بالولايات المتحدة، للدفاع عن انتخابات التجديد النصفي لاختيار أعضاء الكونغرس المقررة في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

ومنتصف يوليو / تموز الماضي، وجه الادعاء العام اتهامات لـ 12 ضابط استخبارات روسيا باختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية الرئاسية في 2016 التي جاءت بترامب إلى سدة الحكم.

تنفي روسيا تلك الادعاءات، فيما يقول ترامب إن تدخلا من ذلك القبيل ربما يكون وقع بالفعل، إلا أنه لم يؤثر على النتائج بشكل كبير.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الحبوب الكاملة قد تساعد في الوقاية من سرطان الكبد      اليورو يهبط بفعل تراجع معنويات قطاع الأعمال الألماني      محكمة روسية تمدد حبس جاسوس أمريكي مزعوم      تنبأ بمصيره سابقا.. "قسد" تقتل قاشوش منبج في أحد سجونها      بومبيو: لن نكون شركاء مع الدول التي تستخدم أنظمة "هواوي"      الفيفا يمنع تشيلسي من ضم لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات      تركيا.. القبض على أحد منفذي تفجير "ريحانلي"‏      مسبار فضاء ياباني يهبط على مذنب لجمع عينات