أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يوقع مرسوما لفرض عقوبات على أي جهة أجنبية تتدخل بالانتخابات

دولي | 2018-09-12 23:21:35
ترامب يوقع مرسوما لفرض عقوبات على أي جهة أجنبية تتدخل بالانتخابات
   ترامب
الأناضول
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، مرسوما جديدا يتيح فرض عقوبات على أي مؤسسة أو شخصية أجنبية تتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وفي تصريحات إعلامية، أعلن كل من مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، المرسوم الذي وقعه ترامب.

وقال كوتس إن "المرسوم يظهر مدى اتخاذنا لكل خطوة ممكنة لمنع التدخل في الانتخابات".

وأشار إلى أن "القرار ليس ضد روسيا فقط، إنما يشمل الصين وكوريا الشمالية وإيران أيضا".

من جانبه، قال بولتون "تم اتخاذ هذا القرار لمنع التدخلات الأجنبية، وهو جزء من خطوة سياسية واسعة".

ووفق تقارير إعلامية، يأتي قرار ترامب بالتزامن مع استعدادات وكالات الاستخبارات وقوى تنفيذ القانون بالولايات المتحدة، للدفاع عن انتخابات التجديد النصفي لاختيار أعضاء الكونغرس المقررة في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

ومنتصف يوليو / تموز الماضي، وجه الادعاء العام اتهامات لـ 12 ضابط استخبارات روسيا باختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية الرئاسية في 2016 التي جاءت بترامب إلى سدة الحكم.

تنفي روسيا تلك الادعاءات، فيما يقول ترامب إن تدخلا من ذلك القبيل ربما يكون وقع بالفعل، إلا أنه لم يؤثر على النتائج بشكل كبير.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
16 قتيلا على الأقل في الكونغو الديموقراطية في هجوم نسب الى متمردين      وزيرات الخارجية يتعهّدن في قمة مونتريال تقديم "منظور نسوي" للسياسة الخارجية      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات تونس إلى أربع وفيات      مجزرة لغوية على لسان مذيعة التلفزيون السوري      أول ضحية تعذيب بعد "التسوية".. الحراكي يقدم صورة واضحة عن مصالحات النظام وضمانات الروس      لبناني الجنسية.. القبض على رجل ابتز لاجئات سوريات وصورهن بلا ملابس      أحكام جديدة بحق 10 معتقلين سوريين ولبنانيين في سجن "رومية"      روحاني: نعرف جيدًا منفذي هجوم الأهواز