أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قادة تشيكيا يصادقون على نقل سفارة بلادهم الى القدس

عـــــربي | 2018-09-12 20:11:09
قادة تشيكيا يصادقون على نقل سفارة بلادهم الى القدس
   أعادت تشيكيا فتح قنصليتها الفخرية في القدس في أيار الماضي
(أ ف ب)
صادق قادة تشيكيا الاربعاء على نقل سفارة بلادهم من تل ابيب الى القدس عقب خطوة مماثلة اتخذتها الإدارة الأميركية في وقت سابق من هذا العام.

وفي بيان مشترك قال رئيس تشيكيا ورئيس وزرائها ورئيس البرلمان ووزيرا الخارجية والدفاع إن افتتاح "بيت تشيكيا" في القدس في تشرين الثاني/نوفمبر "سيكون خطوة أولى في خطة نقل سفارة تشيكيا إلى القدس".

وصرح جيري اوفاجتشيك المتحدث باسم الرئيس الموالي لاسرائيل ميلوش زيمان، لوكالة فرانس برس أن "بيت تشيكيا" سيضم مؤسسات حكومية من بينها مركز وزارة الخارجية التشيكية ووكالة التجارة التشيكية ووكالة السياحة.

وقال إن "الرئيس سيفتتح بيت تشيكيا في القدس خلال زيارته اسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر".

وشجع زيمان (73 عاما) اليساري الذي يحمل آراء معادية للمسلمين، نقل السفارة إلى القدس حتى قبل أن ينقل الرئيس الاميركي دونالد ترامب السفارة الاميركية الى القدس في 14 أيار/مايو.

وفي أيار/مايو أعادت تشيكيا فتح قنصليتها الفخرية في القدس عقب اغلاقها في 2016 بسبب وفاة القنصل الفخري.

والسفارة التشيكية موجودة في تل ابيب منذ 1949 باستثناء فترة قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في ظل الحكم الشيوعي في براغ في الاعوام من 1967 حتى 1990.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"اقتصاد" يتحقق من طبيعة نشاطات "بطريركية أنطاكية" في الغوطة      جاسوس وكاتب تقارير..ملف مسرب يكشف حقيقة مدرب "منتخب البراميل"      عاش سنوات على شتم الثورة وتمجيد التنظيم.. تغريدة لعميل مشهور تكشف عميلا أكبر منه      دير الزور.. عشرات المدنيين ضحايا قصف التحالف على "الشعفة" و"الكشمة"      إلى الجولاني.. عليك بأفلام "أنتوني كوين"‏*      مهجرة من حمص تلد في شوارع مخيم شمال حلب      لإعادة الاعتبار لـ"أكوستا".. "سي ان ان" تقاضي ترامب      الأردن.. "الصلاة خير من النوم" خلال أذان الظهر