أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قادة تشيكيا يصادقون على نقل سفارة بلادهم الى القدس

عـــــربي | 2018-09-12 20:11:09
قادة تشيكيا يصادقون على نقل سفارة بلادهم الى القدس
   أعادت تشيكيا فتح قنصليتها الفخرية في القدس في أيار الماضي
(أ ف ب)
صادق قادة تشيكيا الاربعاء على نقل سفارة بلادهم من تل ابيب الى القدس عقب خطوة مماثلة اتخذتها الإدارة الأميركية في وقت سابق من هذا العام.

وفي بيان مشترك قال رئيس تشيكيا ورئيس وزرائها ورئيس البرلمان ووزيرا الخارجية والدفاع إن افتتاح "بيت تشيكيا" في القدس في تشرين الثاني/نوفمبر "سيكون خطوة أولى في خطة نقل سفارة تشيكيا إلى القدس".

وصرح جيري اوفاجتشيك المتحدث باسم الرئيس الموالي لاسرائيل ميلوش زيمان، لوكالة فرانس برس أن "بيت تشيكيا" سيضم مؤسسات حكومية من بينها مركز وزارة الخارجية التشيكية ووكالة التجارة التشيكية ووكالة السياحة.

وقال إن "الرئيس سيفتتح بيت تشيكيا في القدس خلال زيارته اسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر".

وشجع زيمان (73 عاما) اليساري الذي يحمل آراء معادية للمسلمين، نقل السفارة إلى القدس حتى قبل أن ينقل الرئيس الاميركي دونالد ترامب السفارة الاميركية الى القدس في 14 أيار/مايو.

وفي أيار/مايو أعادت تشيكيا فتح قنصليتها الفخرية في القدس عقب اغلاقها في 2016 بسبب وفاة القنصل الفخري.

والسفارة التشيكية موجودة في تل ابيب منذ 1949 باستثناء فترة قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في ظل الحكم الشيوعي في براغ في الاعوام من 1967 حتى 1990.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشبكة السورية تحمل الأسد مسؤولية العقوبات الدولية وتطالب بالأقسى      النظام يعثر على مستودع أسلحة في القنيطرة      أكبر محاكم فرنسا الإدارية ترفض عودة فرنسيات من سوريا      الأسد يرتكب مجزرة في إدلب ضحاياها من النساء والأطفال      "انستاغرام" تغلق حساب "الرئاسة السورية"      الليرة تراوح مكانها عند أدنى سعر لها منذ سنتين      مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا