أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بوتين: روسيا تعرفت على المشتبه بهما في تسميم الجاسوس السابق

دولي | 2018-09-12 12:36:02
بوتين: روسيا تعرفت على المشتبه بهما في تسميم الجاسوس السابق
   وجهت بريطانيا اتهامات لرجلين باعتبارهما المشتبه بهما
(أ ب)
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء إن روسيا تعرفت على الرجلين اللذين سمتهما بريطانيا في قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، وإنه لا يوجد أي سجل اجرامي لهما.

والاسبوع الماضي وجهت بريطانيا اتهامات لرجلين غيابيا باعتبارهما المشتبه بهما في تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا بعنصر الأعصاب نوفيتشوك. وألقت بريطانيا باللوم على الحكومة الروسية في الهجوم، وهو ما تنفيه موسكو بشدة.

ومتحدثا في مؤتمر اقتصادي في اقصى شرق روسيا أكد بوتين أنهما لا يعملان بالجيش، مضيفا أن المسؤولين الروس "يعرفون من هم هؤلاء الناس.. وإنه لا يوجد أ ي شيء مميز أو خاص أو اجرامي بهذا الشأن، أؤكد لكم ذلك".

ولدى سؤاله عما اذا كان الرجلان يعملان بالجيش أجاب بوتين أنهما "مدنيان" ودعا الرجلين الى الظهور، قائلا "أود دعوتهما بحيث يسمعوننا اليوم: عليهما أن يتوجها لأي منفذ اعلامي وآمل أن يظهرا وأن يبلغانا عن أنفسهما".

عقب تسميم سكريبال وابنته يوم 4 مارس آذار طردت بريطانيا ونحو 24 دولة أوروبية أخرى 150 جاسوسا روسيا يعملون تحت غطاء دبلوماسي. وطردت روسيا في المقابل نفس العدد من مبعوثي هذه الدول.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة سالزبري الذي خلف امرأة بريطانية قتيلة وأربعة اشخاص، بينهم سكريبال وابنته، مرضى بدرجة خطيرة هو عمل قامت به عناصر من الاستخبارات العسكرية الروسية، ومن شبه المؤكد أنه تم بموافقة "على مستوى عال في الدولة الروسية".

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: الأسد قتل واعتقل أكثر من 25 ألف طفل      وفد يزيدي يشارك المسلمين احتفال المولد النبوي بالحسكة      بقي اسمه خارج التداول رغم مكانته الكبيرة.. نجاح العطار تنعى زوجها      الدنمارك تعيد سفيرها لدى إيران      ماكرون يدافع عن قرار زيادة ضرائب الوقود ويدعو إلى "حوار"      منظمة الصحة: ملوثات سامة وراء نفوق الأسماك بنهر الفرات      العفو الدولية: مصر تعذب وتخفي أطفالا قسرا      الخارجية البريطانية: نبحث مع الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد السعودية