أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بوتين: روسيا تعرفت على المشتبه بهما في تسميم الجاسوس السابق

دولي | 2018-09-12 12:36:02
بوتين: روسيا تعرفت على المشتبه بهما في تسميم الجاسوس السابق
   وجهت بريطانيا اتهامات لرجلين باعتبارهما المشتبه بهما
(أ ب)
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء إن روسيا تعرفت على الرجلين اللذين سمتهما بريطانيا في قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، وإنه لا يوجد أي سجل اجرامي لهما.

والاسبوع الماضي وجهت بريطانيا اتهامات لرجلين غيابيا باعتبارهما المشتبه بهما في تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا بعنصر الأعصاب نوفيتشوك. وألقت بريطانيا باللوم على الحكومة الروسية في الهجوم، وهو ما تنفيه موسكو بشدة.

ومتحدثا في مؤتمر اقتصادي في اقصى شرق روسيا أكد بوتين أنهما لا يعملان بالجيش، مضيفا أن المسؤولين الروس "يعرفون من هم هؤلاء الناس.. وإنه لا يوجد أ ي شيء مميز أو خاص أو اجرامي بهذا الشأن، أؤكد لكم ذلك".

ولدى سؤاله عما اذا كان الرجلان يعملان بالجيش أجاب بوتين أنهما "مدنيان" ودعا الرجلين الى الظهور، قائلا "أود دعوتهما بحيث يسمعوننا اليوم: عليهما أن يتوجها لأي منفذ اعلامي وآمل أن يظهرا وأن يبلغانا عن أنفسهما".

عقب تسميم سكريبال وابنته يوم 4 مارس آذار طردت بريطانيا ونحو 24 دولة أوروبية أخرى 150 جاسوسا روسيا يعملون تحت غطاء دبلوماسي. وطردت روسيا في المقابل نفس العدد من مبعوثي هذه الدول.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة سالزبري الذي خلف امرأة بريطانية قتيلة وأربعة اشخاص، بينهم سكريبال وابنته، مرضى بدرجة خطيرة هو عمل قامت به عناصر من الاستخبارات العسكرية الروسية، ومن شبه المؤكد أنه تم بموافقة "على مستوى عال في الدولة الروسية".

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الحبوب الكاملة قد تساعد في الوقاية من سرطان الكبد      اليورو يهبط بفعل تراجع معنويات قطاع الأعمال الألماني      محكمة روسية تمدد حبس جاسوس أمريكي مزعوم      تنبأ بمصيره سابقا.. "قسد" تقتل قاشوش منبج في أحد سجونها      بومبيو: لن نكون شركاء مع الدول التي تستخدم أنظمة "هواوي"      الفيفا يمنع تشيلسي من ضم لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات      تركيا.. القبض على أحد منفذي تفجير "ريحانلي"‏      مسبار فضاء ياباني يهبط على مذنب لجمع عينات