أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بيلاروسيا و ايران على مقاعد تجارة دمشق الوثيرة .....

تركز لقاء غرفة تجارة دمشق اليوم مع وفد رجال الأعمال البيلاروسي حول تفعيل دور مجلس رجال الأعمال السوري البيلاروسي والاستفادة القصوى في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .

كما جرت خلال اللقاء الذي عقد في غرفة تجارة دمشق مناقشة موسعة حول سبل تفعيل التبادل التجاري والاقتصادي والزيارات بهدف التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة وتبادل الخبرات في هذا المجال وتشجيع إقامة المعارض المشتركة في كلا البلدين واقامة أسواق للمنتجات السورية في روسيا البيضاء لتعريف رجال الأعمال والمستهلكين بالسلع السورية والتعرف على العادات والأذواق الاستهلاكية فيها .

 واشار بشار النوري أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية الى اهمية هذه اللقاءات ودورها في التعرف على منتجات وسلع البلدين لافتا لاهمية تفعيل وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين .

يشار الى ان قيمة المستوردات السورية من روسيا البيضاء بلغت 788 مليون ليرة سورية في عام 2006 بينما بلغت قيمة الصادرات السورية الى روسيا البيضاء في نفس العام حوالي 7ر1 مليون ليرة سورية .

من جهة ثانية ناقشت غرفة تجارة دمشق اليوم مع وفد رجال الاعمال الايرانيين افاق التعاون القائم والسبل الكفيلة بتطوير وتفعيل حجم التبادلات التجارية والاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين.
واكد الجانبان اهمية تفعيل دور مجلس رجال الاعمال السوري الايراني واقامة معارض للمنتجات السورية في المدن الايرانية بغية التعريف بالمنتج السوري ودخول السوق الايرانية الواسعة واقامة منطقة للتجارة الحرة بين البلدين اضافة للاستمرار في تبادل زيارات رجال الاعمال بهدف التنسيق وتبادل الخبرات في مجال الاعمال.

يذكر ان الصادرات السورية الى ايران بلغت ماقيمته/890/ مليون ليرة سورية عام/2006/ بينما بلغت المستوردات السورية من ايران لنفس العام ما قيمته /3692/ مليون ليرة سورية وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين/4583/ مليون ليرة سورية.

ويعد زيت الزيتون والاكسسوارات والاحذية والمصنوعات الخشبية من اهم الصادرات السورية الى ايران بينما يعتبر الفازلين والفستق المقشر والمحولات الكهربائية والعربات والجسور واجزاء الجسور للصناعيين ومفاتيح عزل ومفاتيح وصل وقطع الغيار من اهم المستوردات السورية من إيران.


سانا
(138)    هل أعجبتك المقالة (154)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي