أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصرع أكثر من مئة مهاجر كانوا على متن زورقين غرقا قبالة ليبيا مطلع الجاري

عـــــربي | 2018-09-11 03:40:40
مصرع أكثر من مئة مهاجر كانوا على متن زورقين غرقا قبالة ليبيا مطلع الجاري
   تشكّل ليبيا وجهة ومعبرا للمهاجرين
(أ ف ب)
أعلنت منظمة "أطبّاء بلا حدود" غير الحكومية الإثنين نقلاً عن ناجين أنّ أكثر من مئة مهاجر، بينهم ما لا يقلّ عن 20 طفلاً، لقوا حتفهم إثر غرق زورقين كانوا على متنهما قبالة سواحل ليبيا مطلع أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضحت المنظمة الإنسانية في بيان أن الناجين رووا لطواقمها أنهم أبحروا من الساحل الليبي صبيحة الأول من أيلول/سبتمبر على متن زورقين مطّاطيّين كان كل منهما يقلّ 160 مهاجراً.

وتشكّل ليبيا وجهة ومعبرا لآلاف المهاجرين الأفارقة الراغبين في الوصول الى السواحل الاوروبية.

ويلاقي مئات من المهاجرين حتفهم سنوياً عند محاولتهم عبور البحر المتوسط في ظروف محفوفة بالمخاطر انطلاقا من السواحل الليبية، مستغلّين في ذلك عدم الاستقرار السياسي في البلاد.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجربا" يزور "حميميم" الروسية      شهادات وأسماء... هكذا يصفي الأسد حساباته مع المنشقين "المصالحين"      كندا.. مقتل 7 أطفال سوريين في حريق التهم منزلهم      بعد ساعات من خطاب بشار.. تقنين الكهرباء في دمشق تتضاعف مدته والموالون يتململون      قافلة روسية صدمت سيارته وقتلت ابنة خالته والنظام يعتقل الضحية      قيادي إيراني: لدينا خطط لإلحاق الهزيمة بالقوى العظمى      خروج مدنيين محاصرين من مناطق التنظيم في دير الزور      تشريع جديد يمنع الجنود الروس من استخدام الهواتف الذكية