أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

60 ألف زائر لمعرض الكتاب العربي بإسطنبول

أخبار تركيا | 2018-09-10 11:00:08
60 ألف زائر لمعرض الكتاب العربي بإسطنبول
   من المعرض - وكالات
الاناضول

شارك 60 ألف زائر، في معرض الكتاب العربي بإسطنبول، الذي اختتمت فعالياته اليوم الأحد.

وأعلن المنسق العام للمعرض، محمد آغير آقجه، أن عدد الزوار منذ افتتاحه مطلع الشهر الجاري، بلغ 60 ألف زائر، واصفا أعداد الزوار بأنها "فاقت التوقعات".

وأوضح آقجه، أن "المعرض كشف إقبالاً كبيرًا للأتراك على الكتب المكتوبة بلسان الضاد (اللغة العربية)".

وأضاف "المعرض يعد نجاحًا للمجتمعات العربية التي تعيش في تركيا".

وأرجع ذلك إلى "استقطاب المهتمين باللغة العربية من الأتراك (..) وإزالة الصورة النمطية حول اللاجئين، وإظهار عالمها الثقافي والمعرفي والإبداعي".

ونظم المعرض من جانب "جمعية اتحاد النّاشرين الأتراك"، بالتعاون مع "الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي"، وبدعم من بلدية إسطنبول الكبرى.

فيما تشارك وكالة "الأناضول" كشريك إعلامي في المعرض المقام في مركز "أوراسيا" بمنطقة "يني كابي" الواقعة في الطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول.

ومن بين 200 دار نشر مشاركة في المعرض، توجد 62 دار من مصر، و8 من السعودية و4 من الإمارات، و36 من لبنان، و23 من الأردن، و17 من سوريا، فضلًا عن 39 دار نشر عربية موجودة في تركيا، وفق القائمين على المعرض.

وبات "معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي" أحد أهم وأكبر معارض الكتاب العربي خارج الدول العربية، ويحقق أرباحا وفوائد كبيرة للناشرين، بفضل جالية عربية في تركيا تتجاوز 4 ملايين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أحمد منينة" شاب سوري تغلب على الظلام بـ"وميض" الأمل      الفرقة الرابعة تشغل أغلى عقارات العالم بمساحة تجاوزت أكبر فرق الجيش الإسرائيلي بـ22 ضعفا      "تحرير الشام" ترفع الجاهزية العسكرية ووكالة روسية تروج لحملة على إدلب      سجن أبوين من اليمين المتطرف سميا ابنهما على اسم هتلر في بريطانيا      غارات الاحتلال تفتل 3 فلسطينيين في غزة      إسرائيل تدمر مقر فضائية الأقصى بغزة      ترامب: نأمل ألا تخفض السعودية و"أوبك" إنتاج النفط      مصر.. حكم بحبس "أبو تريكة" سنة بقضية تهرب ضريبي