أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتفاع أسعار النفط في آسيا

اقتصاد | 2018-09-10 09:40:32
ارتفاع أسعار النفط في آسيا
   تتابع الأسواق أيضا أسعار الدولار التي يتم تسعير النفط به
(أ ف ب)
تسجل أسعار النفط في آسيا ارتفاعا الاثنين بسبب تركيز المستثمرين على العقوبات الأميركية المقبلة على النفط الإيراني.

وحوالى الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، المرجع الأميركي للخام، تسليم تشرين الأول/اكتوبر 34 سنتا إلى 68,09 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

أما برميل البرنت، المرجع الأوروبي، تسليم تشرين الثاني/نوفمبر فقد ارتفع 45 سنتا وبلغ سعره 77,28 دولارا.

وتترصد الأسواق كل المعلومات المتعلقة بالعقوبات الأميركي على النفط الإيراني التي يفترض أن يبدأ تطبيقها في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتوقع أن يكون لهذه العقوبات تأثير طويل الأمد على ثالث دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدر للنفط (أوبك) وأن تسبب خللا في عرض الذهب الأسود في الأسواق.

ويرى محللون أن الأسواق ستحرم من كمية كبيرة من الخام ستواجه الدول الأخرى صعوبات في التعويض عنها.

وقال ستيفن اينيس المحلل في مجموعة "اواندا" إن "المستثمرين يواصلون الشراء معتبرين أن العقوبات الإيرانية ستكون أهم عامل على الأمد القصير".

وتتابع الأسواق أيضا أسعار الدولار التي يتم تسعير النفط به، وينتظرون المعطيات حول وضع مخزونات النفط الأميركي لتقييم طلب أكبر اقتصاد في العالم.

وكان برميل برنت ربح 33 سنتا في سوق المبادلات في لندن الجمعة وأغلق على 76,83 دولارا.

أما برميل النفط الخفيف فقد خسر سنتين وأغلق على 67,75 دولارا في نيويورك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كندا تتطلع للم شمل زوجين سوريين مع أقاربهما بعدما فقدا أطفالهما السبعة في حريق      مقابل طلبات ضد تركيا وإيران...الإمارات تدعم النظام بأكثر من 2 مليار دولار      ردا على مجازر الأسد.. المقاومة تستهدف معسكر "جورين" بريف حماة      شيخ "شمر" بين دمشق و"حميميم" وبغداد.. دُعيت من الأسد والروس ولست موظفا عن الإدارة الكردية      توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا