أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بغداد تستدعي سفير الجزائر على خلفية مباراة كرة قدم

عـــــربي | 2018-09-10 09:42:24
بغداد تستدعي سفير الجزائر على خلفية مباراة كرة قدم
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت الحكومة العراقية أنها ستستدعي السفير الجزائري لديها لإبلاغه رفض واستياء بغداد من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي "القوة الجوية" و"اتحاد الجزائر" أمس.

وأعلنت الخارجية العراقية، في بيان لها "استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وطالبت "بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان"، وقالت إنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه رفض واستياء العراق، حكومة وشعبا، وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد".

وأشار البيان إلى أن "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان وما زال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي، بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

وانسحب لاعبو فريق "القوة الجوية" العراقي من مباراتهم أمام فريق "اتحاد العاصمة" الجزائري، التي جرت أمس ضمن دور الـ 32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم.

وجاء قرار الانسحاب في الدقائق الأخيرة من اللقاء، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين نظيفين، وذلك بسبب ما قيل عن استياء الفريق العراقي من هتافات أطلقها أنصار "اتحاد الجزائر" تمجد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ردا على مجازر الأسد.. المقاومة تستهدف معسكر "جورين" بريف حماة      شيخ "شمر" بين دمشق و"حميميم" وبغداد.. دُعيت من الأسد والروس ولست موظفا عن الإدارة الكردية      توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا      مي شدياق: عودة اللاجئين لن تتم ولو على دمائنا      مجزرة أطفال في "معرة النعمان"