أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باريس تتهم موسكو بمحاولة التجسس على أحد أقمارها الاصطناعية

دولي | 2018-09-08 11:20:27
باريس تتهم موسكو بمحاولة التجسس على أحد أقمارها الاصطناعية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية "فلورانس بارلي" إن قمرا اصطناعيا روسيا حاول العام الماضي التجسس على قمر ‏اصطناعي فرنسي-إيطالي للاتصالات العسكرية الآمنة‎.‎

وفي كلمة ألقتها خلال زيارتها المركز الوطني للأبحاث الفضائية في "تولوز" قالت "بارلي" إن "قمرا اصطناعيا اقترب ‏بشكل كبير جدا من القمر الاصطناعي أثينا-فيدوس خلال دورانه حول الكرة الأرضية‎".

وتابعت الوزيرة إن القمر الاصطناعي "اقترب بشكل كبير جدا ما دفعنا للاعتقاد بأنها محاولة لالتقاط اتصالاتنا"، مضيفة ‏‏"محاولة التنصت على الجيران ليست عملا غير ودي فحسب. هذا يسمى عملية تجسس‎".

وقالت الوزيرة "هذا القمر الاصطناعي ذو الآذان الكبيرة اسمه لوش-أوليمب، إنه قمر اصطناعي روسي معروف‎".

وتابعت الوزيرة "لقد رصدنا وصوله واتخذنا الإجراءات المفروضة. نحن نراقبه من كثب وقد لاحظنا أنه واصل عمله ‏في الأشهر اللاحقة مع أهداف أخرى"، متسائلة "لكن ما الذي يضمن بأنه لن يعاود الاقتراب من أحد أقمارنا ‏الاصطناعية؟‎".

ونددت الولايات المتحدة مؤخرا بـ"سلوك غير طبيعي" لـ"جسم فضائي" أطلقته روسيا في تشرين الأول أكتوبر/2017‏‎.‎

وقالت الوزيرة إن "التجسس والأعمال العدائية لا تقتصر على الآخرين. نعم نحن بخطر اتصالاتنا مناوراتنا العسكرية ‏واليومية بخطر ما لم نتحرك‎".

وقالت الوزيرة إن "قوى فضائية أخرى كبيرة جدا تضع في المدار أجساما غريبة وتختبر قدرات هجومية محتملة، ‏وتقوم بمناورات لا شك في طبيعتها العدائية‎".

وأعلن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" أنه ينوي وضع "استراتيجية فضائية دفاعية" لفرنسا العام المقبل، ومن ‏المقرر أن يقدم فريق عمل تابع لوزارة الجيوش الفرنسية اقتراحات حول الموضوع بحلول تشرين الثاني نوفمبر‎.‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم      جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق      "قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا