أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باريس تتهم موسكو بمحاولة التجسس على أحد أقمارها الاصطناعية

دولي | 2018-09-08 11:20:27
باريس تتهم موسكو بمحاولة التجسس على أحد أقمارها الاصطناعية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية "فلورانس بارلي" إن قمرا اصطناعيا روسيا حاول العام الماضي التجسس على قمر ‏اصطناعي فرنسي-إيطالي للاتصالات العسكرية الآمنة‎.‎

وفي كلمة ألقتها خلال زيارتها المركز الوطني للأبحاث الفضائية في "تولوز" قالت "بارلي" إن "قمرا اصطناعيا اقترب ‏بشكل كبير جدا من القمر الاصطناعي أثينا-فيدوس خلال دورانه حول الكرة الأرضية‎".

وتابعت الوزيرة إن القمر الاصطناعي "اقترب بشكل كبير جدا ما دفعنا للاعتقاد بأنها محاولة لالتقاط اتصالاتنا"، مضيفة ‏‏"محاولة التنصت على الجيران ليست عملا غير ودي فحسب. هذا يسمى عملية تجسس‎".

وقالت الوزيرة "هذا القمر الاصطناعي ذو الآذان الكبيرة اسمه لوش-أوليمب، إنه قمر اصطناعي روسي معروف‎".

وتابعت الوزيرة "لقد رصدنا وصوله واتخذنا الإجراءات المفروضة. نحن نراقبه من كثب وقد لاحظنا أنه واصل عمله ‏في الأشهر اللاحقة مع أهداف أخرى"، متسائلة "لكن ما الذي يضمن بأنه لن يعاود الاقتراب من أحد أقمارنا ‏الاصطناعية؟‎".

ونددت الولايات المتحدة مؤخرا بـ"سلوك غير طبيعي" لـ"جسم فضائي" أطلقته روسيا في تشرين الأول أكتوبر/2017‏‎.‎

وقالت الوزيرة إن "التجسس والأعمال العدائية لا تقتصر على الآخرين. نعم نحن بخطر اتصالاتنا مناوراتنا العسكرية ‏واليومية بخطر ما لم نتحرك‎".

وقالت الوزيرة إن "قوى فضائية أخرى كبيرة جدا تضع في المدار أجساما غريبة وتختبر قدرات هجومية محتملة، ‏وتقوم بمناورات لا شك في طبيعتها العدائية‎".

وأعلن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" أنه ينوي وضع "استراتيجية فضائية دفاعية" لفرنسا العام المقبل، ومن ‏المقرر أن يقدم فريق عمل تابع لوزارة الجيوش الفرنسية اقتراحات حول الموضوع بحلول تشرين الثاني نوفمبر‎.‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية