أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتل واعتقال ومقبرة جماعية في دير الزور

تتقاسم قوات النظام مع ميليشيات "قسد" السيطرة على محافظة دير الزور - جيتي

اعتقلت ميليشيات "قسد" خلال اليومين الماضيين عشرات الشبان بريف دير الزور الغربي، في حين قضى 5 أشخاص من عائلة واحدة على يد مجهولين بالريف الشمالي بعد يوم من العثور على مقبرة جماعية في "الميادين".

وأفاد الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" بأن حاجز ميليشيا "وحدات الانضباط العسكري" بدعم من "قسد" اعتقلت 50 شابا من قرية "جزرة الميلاج" غرب دير الزور بغرض تجنيدهم للقتال بصفوف ميليشياتها، مشيرا إلى أن الميليشيات نصبت حاجزا على مفرق الجسر في "الجزرات" حيث اعتقلت كل شخص عمره ما بين 18 و30 عاما.

وقتل رجل وأولاده الأربعة خلال مداهمة مسلحين يرتدون زي ميليشيات "قسد" العسكري في قرية "الحلو" قرب منطقة "معيزيلة" شمال شرق دير الزور.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من مقتل عنصر سابق في "استخبارات قسد" يدعى "دحام النواف" مع زوجته وطفلته نتيجة إطلاق النار من قبل دورية لميليشيا "قسد" داهمت منزله بقرية "رويشد" غرب بلدة "الصور" لضلوعه بتهريب عناصر من تنظيم "الدولة"، حيث قتل 3 عناصر من القوة المهاجمة أيضا نتيجة الاشتباك مع شخصين كانا لديه بالمنزل.

وفي منطقة "الشامية"، عثر الأهالي على مقبرة جماعية تحوي 50 جثة في إحدى فتحات الصرف الصحي لإحدى مدارس حي "الهامة" في قرية "الطيبة" على أطراف "الميادين" خلال تنظيف المدرسة، يعتقد بأنها تعود لضحايا قوات النظام وحلفائها الذين سيطروا على المنطقة العام الماضي.

وتتقاسم قوات النظام المدعومة روسيا وإيرانيا منذ نهاية العام الماضي السيطرة على محافظة دير الزور مع ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكيا ويفصل نهر الفرات بين معظم مناطق سيطرة الطرفين.

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي