أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد يبدأ اعتقال قادة "المصالحات" في درعا

محلي | 2018-09-05 15:30:48
الأسد يبدأ اعتقال قادة "المصالحات" في درعا
   الجهماني - ارشيف
زمان الوصل
اعتقلت قوات الأسد، يوم الاثنين الماضي، قياديا بارزا في الجيش الحر بمدينة "نوى"، بالرغم من أن هذا القيادي كان من الموقعين على "المصالحات"، التي تم بموجبها تسليم محافظة درعا بأكملها لنظام الأسد، في شهر تموز/يوليو الماضي.

وأفادت مصادر من مدينة "نوى" بأن قوات الأسد اعتقلت "أيهم الجهماني" قائد "لواء المنصور" التابع لفرقة "أحرار نوى"، مشيرة إلى أن الجهة التي قامت بالاعتقال غير معروفة، كما أن مكان "الجهماني" غير معلوم في أي فرع أمني.

وأوضحت المصادر لـ"زمان الوصل"، بأن "الجهماني" أو كما يسميه أهالي مدينته "أبو عبدالله الأزلي"، كان من الذين أبرموا اتفاقات "المصالحة" مع نظام الأسد، بضمانة روسية، تم خلالها تسليم مدينة "نوى"، وسلاح مقاتليها.

وأشارت المصادر إلى أن "الجهماني" رفض الذهاب إلى إدلب، ورفض الانضمام إلى ما يسمى "الفرقة الرابعة"، مرجحين أن هذا السبب الرئيسي في اعتقاله.

وقالت المصادر، إن "الجهماني" قرر فتح محل تجاري في مدينة "نوى"، بعد اعتزاله القتال وحصوله على ورقة "تسوية الوضع"، ما يؤكد أن هذه الأوراق لا تسوى شيئا عندما تقرر قوات الأسد اعتقال أي شخص.

ويعتبر "الجهماني" من أبرز القادة العسكريين الذين قاتلوا تنظيم "الدولة" في منطقة "حوض اليرموك"، كما خاض تشكيله عشرات المعارك ضد نظام الأسد على مدار الأعوام الخمسة الماضية.
ابو المفاهيق
2018-09-06
الله لا يردكم علوا ...... بشار ياخونة انتم سلمتم درعا يلعن ..... فيكم صارلكم8سنوات تكذبون علينا اخخخخختفي
طير الحر
2018-09-06
انتم من سلم درعا للنضام ياخونة خرجكم نشالله يعتقل الكل فيكم ياعملاء الموك
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منظمة أوروبية: تجارة المخدرات إلكترونيا تزيد صعوبة مكافحتها      ألمانيا.. اعتداءات بالطعن تستهدف النساء      تأجيل 5 مباريات اخرى في الدوري الفرنسي بسبب الاحتجاجات      أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة إلي معروف فأعلنوا عنه      قرية تركية بأكملها تقلع عن التدخين      قائد "قسد" يتوعد تركيا برد قوي      واشنطن تصحح وتطالب الإمارات والسعودية بـ331 مليون دولار إضافية      الحوثيون: سنطالب بجثة "خاشقجي" ضمن اتفاق الأسرى