أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كرمى لـ"الغدير".. عذراء الشاشة السورية تظهر متحجبة بالسواد

"نادين" في "مهرجان الغدير"

شاركت الممثلة "نادين خوري" في "مهرجان الغدير الدولي للإعلام" المقام في مدينة النجف العراقية، بالتزامن مع ما يسمى بـ"يوم الغدير" الذي يحتفل به الشيعة باعتباره "عيدا".

وألقت "خوري" المعروفة اختصارا باسم "نادين"، كلمة أشادت فيها بالمرأة السورية التي "أظهرت للعالم مدى قوتها ومساهمتها في بناء الوطن رغم كل الحزن الذي حملته في دواخلها دون أن تساوم على بلدها لتبقى مقاومة وناجحة في حياتها بجدارة، حسب قولها.

"نادين" التي ظهرت محجبة بالأسود في المهرجان، لم تنس التأكيد على ما سمته "صمود ومقاومة" سوريا، مشددة على أنهما "أساس النصر"، وشاكرة إدارة "مهرجان الغدير" على تكريمها.

"خوري" عرفت منذ يوم ظهورها على الشاشة باسم "نادين" فقط دون أي كنية تلحق به، وهي من مواليد 1957، وقد لقبها البعض بـ"عذراء الشاشة السورية" لأنها لم تتزوج قط.

امتهنت التمثيل منذ عام 1977، ومن يومها تكررت مشاركاتها في الأعمال التلفزيونية، ويبدو أن شقيقها "جورج لطفي الخوري" كان بوابة ولوجها إلى عالم التمثيل، حيث كان شخصية معروفة في عموم سوريا، في مجال إدارة التصوير والإضاءة.

ويحتفي الشيعة بـ"يوم الغدير" باعتباره مناسبة مقدسة، معتمدين على روايات تقول إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ألقى في يوم 18 ذي الحجة من السنة العاشرة الهجرية خطبة أوصى فيه بالخلافة لابن عمه علي بن أبي طالب من بعده، وكان ذلك بمكان يقال له "غدير خم".

زمان الوصل
(120)    هل أعجبتك المقالة (138)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي