أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. "قسد" تفاوض التنظيم وموفد واشنطن يجدد الحديث عن بقاء القوات الأمريكية

محلي | 2018-08-27 23:58:00
دير الزور.. "قسد" تفاوض التنظيم وموفد واشنطن يجدد الحديث عن بقاء القوات الأمريكية
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل
دخلت ميليشيات "قسد" خلال اليومين الماضيين في مفاوضات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" لإخراج مقاتليه من مدينة "هجين" شرق دير الزور دون قتال، في حين واصل موفد وزارة الخارجية الأمريكية جولته في بلدات غرب وشمال المحافظة.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بوجود مفاوضات بين "قسد" وعناصر تنظيم "الدولة" بمدينة "هجين" مفاوضات لتسليم المدينة دون قتال، مشيرا إلى أن مدفعية قوات التحالف المتمركزة قرب "هجين" قصفت أحياء المدينة بشدة فجر يوم أمس قبل أن تتوقف بعد ساعات بسبب المفاوضات.

ونقل الناشط عن عناصر في "قسد" أن البنود المطروحة للتفاوض تنص على استمرار إدخال الشاحنات واطلاق سراح عناصر وعوائل من التنظيم، مرجحا توجه عناصر التنظيم إلى "بادية الشامية" مع تخطيطه لمعركة ضد قوات النظام على ضفة الفرات اليمنى قد تسفر عن فتح ممر إلى مناطق سيطرته بالبادية السورية.

‏وذكرت مصادر مقربة من "قسد" إنها اعتقلت 15 شخصا لهم صلة بالهجوم على المدينة السكنية لحقل "العمر" النفطي مقر قوات "المارينز" الأمريكية في 17/ آب أغسطس الجاري، وذلك ضمن عملية أمنية لم تحدد مكانها.

وفي سياق قريب، قتل عنصران لميليشيا "قسد" على يد خلايا تنظيم "الدولة" عقب استدراجهما إلى بيت مهجور في بلدة "البحرة"، فيما قتل شخص وأصيب آخر على يد عناصر "قسد" خلال محاولتها مهاجمة أحد حواجز الميليشيات المدعومة أمريكياً.

وفي الأثناء، كرر مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، "ويليام روباك" عقب اجتماعه مع "مجلس دير الزور" التابع لـ"مسد" في بلدة "الكسرة" حديثه حول تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بقاء القوات الأمريكية في سوريا حتى هزيمة التنظيم نهائيا ومراقبة القوات الإيرانية وأتباعها في المنطقة.

وزار الموفد الأمريكي بلدة "الصور" يوم أمس ضمن جولته المستمرة منذ أسابيع على مدن وبلدات انتزعتها "قسد" من يد تنظيم "الدولة" في الرقة والحسكة ودير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا