أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القامشلي.. "الاتحاد الديمقراطي" يستولي على مكتب "يكيتي"

أرشيف

استولى حزب "الاتحاد الديمقراطي" على مكتب حـزب "يكيتي" الكُـردي بمدينة القامشلي شمالي الحسكة وصادر محتوياته بحجة الارتباط بالمخابرات التركية.

وذكر الحزب على موقعه الرسمي إن مجموعة مسلحة من عناصر "الاتحاد الديمقراطي" على رأسها قيادي من أكراد تركيا استولت يوم أمس على مكتب حزب "يكيتي" الكردي بالقامشلي وسطت على محتوياته، مشيرة إلى تهديد القيادي الأجنبي لنائب سكرتير "يكيتي" حسن صالح الذي اعترض على عملية السطو.

ونقل الموقع عن صالح قوله إن مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" ادعوا أنَّهم عثروا على وثائقٍ تثبت الارتباط بـ"الميت" التركي دون أن يعرضوا أيا منها، مضيفا أن "الآبوجية" (PYD وPKK) حرقوا سابقا وأغلقوا مكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه.

وطالب القيادي الكردي الولايات المتحدة الأمريكية بوضع حد لتصرفات حليفها "الاتحاد الديمقراطي" العدوانية، وأبرزها إغلاق مكاتب الأحزاب السياسية وخطف وإخفاء قياداتها وكوادرها وأنصارها، وممارسة السلب والنهب والتجنيد بالقوة العمياء.

واتهم "عبدالحكيم بشار"، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الأسبوع الماضي مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) بالتسبب في تهجير أكثر من 600 ألف كردي وافتعال المشاكل والاعتداءات والقمع بحق المكون العربي المتعايش سلميا مع الكرد وطرد الآلاف من قراهم وتدمير منازل المئات منهم وغيرها من الممارسات والتي تندرج جميعها في خانة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي