أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استطلاع: هل تأثرت مناطق الشمال السوري المحرر بتراجع الليرة التركية

استطلاع: هل تأثرت مناطق الشمال السوري المحرر بتراجع الليرة التركية
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
شهدت الليرة التركية في الآونة الأخيرة تراجعا غير مسبوق في قيمتها السوقية أمام الدولار الأمريكي بعد أن فقدت نحو 40% من قيمتها ليتجاوز الدولار الواحد 7 ليرات، وذلك على خلفية الأزمة التركية الأمريكية، بعد طلب الرئيس الامريكي دولاند ترامب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإفراج الفوري دون محاكمة عن القس برانسون المحتجز لدى أنقرة والمتهم بالإرهاب والتجسس.

في ظل هذه الأزمة تأثر معظم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا بذلك الانخفاض للعملة كما الأتراك، نظرا لأن معظم العاملين أو الموظفين السوريين يستلمون رواتبهم بالليرة التركية. 

أما في الشمال السوري المحرر فيبدو التأثير متبايناً بين منطقة وأخرى، بحسب تداول العملة وتواجد القوات التركية وتوزعها على نقاط المراقبة، وأماكن انتشار المنظمات التركية السورية التي تتلقى رواتبها بالليرة التركية، كاميرا زمان الوصل سألت القاطنين هناك عن مدى تأثرهم بأزمة العملة التركية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إلى 56.. حصيلة قتلى حرائق كاليفورنيا ترتفع      قيادي كردي يقضي مدة اعتقاله بين معتقلات (PYD) وسجون النظام      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      ريف دمشق.. الأمطار الغزيرة تشطر "الضمير" إلى قسمين      المتر الأخير من السيادة.. عبد الرزاق دياب*      بسبب حرب اليمن.. مشروع أمريكي لوقف بيع الأسلحة للبحرين      قتلى وانهيار عقارات جراء سيول اجتاحت جنوب مصر      جيفري: أهداف واشنطن في سوريا القضاء على التنظيم وإخراج إيران والحل السياسي