أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استطلاع: هل تأثرت مناطق الشمال السوري المحرر بتراجع الليرة التركية

استطلاع: هل تأثرت مناطق الشمال السوري المحرر بتراجع الليرة التركية
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
شهدت الليرة التركية في الآونة الأخيرة تراجعا غير مسبوق في قيمتها السوقية أمام الدولار الأمريكي بعد أن فقدت نحو 40% من قيمتها ليتجاوز الدولار الواحد 7 ليرات، وذلك على خلفية الأزمة التركية الأمريكية، بعد طلب الرئيس الامريكي دولاند ترامب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإفراج الفوري دون محاكمة عن القس برانسون المحتجز لدى أنقرة والمتهم بالإرهاب والتجسس.

في ظل هذه الأزمة تأثر معظم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا بذلك الانخفاض للعملة كما الأتراك، نظرا لأن معظم العاملين أو الموظفين السوريين يستلمون رواتبهم بالليرة التركية. 

أما في الشمال السوري المحرر فيبدو التأثير متبايناً بين منطقة وأخرى، بحسب تداول العملة وتواجد القوات التركية وتوزعها على نقاط المراقبة، وأماكن انتشار المنظمات التركية السورية التي تتلقى رواتبها بالليرة التركية، كاميرا زمان الوصل سألت القاطنين هناك عن مدى تأثرهم بأزمة العملة التركية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تفرض حظر تجوال شمال دير الزور وشرقها      قوات أمريكية ـ كردية تداهم "مركدة" جنوب الحسكة      اختطاف مختار قرية في السويداء وأكوام القمامة تملأ الشوارع      28 حالة انتحار في صفوف الشرطة الفرنسية منذ مطلع 2019      اسم ولي عهد أبوظبي في تقرير حول التدخل الروسي في انتخاب ترامب      مخدرات على متن سفينة تدريب عسكري بالجبل الأسود      بمظاهرات عارمة.. السوريون يحيون ذكرى مجزرة الساعة بحمص      أمريكا تفتح "طاقة جهنم" على النظام اقتصاديا... وهذه التفاصيل