أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين تنتقد تصريحات لترامب وتصفها بغير المسؤولة

دولي | 2018-08-25 21:53:28
الصين تنتقد تصريحات لترامب وتصفها بغير المسؤولة
   قالت الخارجية الصينية إن بيان الولايات المتحدة يتسم بعدم المسؤولية
(أ ب)
هاجمت الصين الرئيس الامريكي دونالد ترامب لاتهامه بيجين بعدم الاسهام في المساعي التي تقودها الولايات المتحدة لنزع سلاح وصواريخ كوريا الشمالية النوويين.

يوم الجمعة وجه ترامب وزير خارجيته مايك بومبيو الى ارجاء زيارته لكوريا الشمالية التي كانت مقررة الأسبوع المقبل بسبب ما رأى أنه عدم احراز تقدم في محادثات نزع السلاح النووي مع بيونغيانغ. وقال ترامب أيضا إن المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية تعرقلت بسبب عدم دعم الصين، المنخرطة في نزاع تجاري متصاعد مع الولايات المتحدة.

وعلى موقعها الالكتروني قالت الخارجية الصينية يوم السبت إن "بيان الولايات المتحدة ينتهك حقائق أساسية ويتسم بعدم المسؤولية".
وأضافت أنها "قلقة جديا بشأنه" وقد "أعربت عن سخطها الدبلوماسي للجانب الأمريكي".

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟