أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. التحالف يبني موقعا عسكريا جديدا قرب "هجين"

محلي | 2018-08-24 22:33:58
دير الزور.. التحالف يبني موقعا عسكريا جديدا قرب "هجين"
   في بادية "هجين" على بعد 4 كم عن أطراف المدينة
زمان الوصل
شرعت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" مؤخرا ببناء موقع عسكري جديد قرب مدينة "هجين" ليرتفع إلى 5 عدد المواقع العسكرية الأجنبية شرق دير الزور.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بأن قوات التحالف الدولي شرعت منذ 3 أيام ببناء الموقع الجديد في بادية مدينة "هجين" على بعد 4 كم عن أطراف المدينة من جهة حي "الإصلاح"، مشيرا إلى نقل غرفة العمليات التي كانت في القاعدة العسكرية ببلدة "البحرة" إلى الموقع الجديد.

وقال الناشط إن القوات الأجنبية نقلت 4 بطاريات مدفعية كبيرة إلى الموقع، الذي يعتبر الثالث بعد الموقع العسكري قرب قرية "الباغوز تحتاني" وفي البادية قرب معبر "العلواني" هذا عدا عن قاعدتي "البحرة" و"العمر". 

وأشار "العلاو" إلى وصول مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات العسكرية ومواد البناء وقطع التبديل إلى قاعدة "الباغوز" والمواقع الأخرى خلال الأسابيع الأخيرة عبر الحدود العراقية ضمن عمليات الاستعداد لمعركة "هجين" والجيب الأخير للتنظيم على ضفاف الفرات.

وجاء تعزيز قوات التحالف الدولي لوجودها بريف دير الزور بعد إعلان السعودية يوم 17 آب/ أغسطس الجاري تقديمها مساهمة إضافية بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي من أجل التصدي لمخططات التنظيم في شمال شرق سوريا ودعم جهود إعادة تنشيط المجتمعات المحلية، مثل مدينة الرقة، عبر إعادة اعمار البنى التحتية وإزالة الأنقاض.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة