أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى

عـــــربي | 2018-08-21 11:32:22
100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
   وسط تواجد كثيف للقوات الاسرائيلية على أبواب البلدة القديمة والأقصى
الأناضول
أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى، وسط تواجد كثيف للقوات الاسرائيلية على أبواب البلدة القديمة والأقصى ومحيطهما، بحسب شهود عيان.

وقدر مسؤول الإعلام في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس أعداد المصلين بنحو 100 ألف، أموا المسجد من القدس ومحيطها، ومن الداخل الفلسطيني، وبعض الأقطار العربية والإسلامية.

وجدّد المفتي وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، في خطبة صلاة العيد، تصميم المقدسيين والمرابطين على الدفاع عن مسجدهم أمام محاولات الاحتلال ومستوطنيه لتهويده.

وندد الشيخ حسين، بسماح حكومة الاحتلال وعلى رأسها بنيامين نتنياهو، لأعضاء متطرفين من اليمين في الكنيست الإسرائيلي، باستباحة المسجد الأقصى.

إلى ذلك، شهدت باحات المسجد بعد انتهاء الصلاة مهرجانات خصصت للأطفال، قدمت خلالها عروض فنية وتوزيع الهدايا، وسط فرحة عارمة بالعيد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد