أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لافروف وأغلو يناقشان "التسوية السورية" والقمة الرباعية

تأتي زيارة لافروف إلى تركيا في ضوء تدهور العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة

يناقش وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" مع نظيره التركي "مولود جاويش أوغلو" في أنقرة، اليوم الثلاثاء، التسوية السورية وتحضير القمة الرباعية حول سوريا والشراكة الاقتصادية بين البلدين، وذلك بحسب وسائل إعلام روسية. 

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق بأن محادثات "لافروف" و"جاويش أوغلو" ستناقش مسائل استقرار الوضع في سوريا، كما سيتبادلان الآراء حول عملية التسوية السياسية في سوريا "عن طريق مواصلة دعم الحوار السوري الداخلي على أساس المبادئ المعترف بها للقانون الدولي". 

وأشارت الوزارة إلى أن موسكو تنطلق في هذا المجال من أن روسيا وتركيا تتحملان مسؤولية خاصة عن ضمان السلام والأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة كلها والحفاظ عليها.

كما يناقش الوزيران التحضيرات للقمة الرباعية لزعماء كل من روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا حول التسوية السورية التي ستعقد، وفق تصريح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في الـ7 من الشهر القادم في إسطنبول.

وتأتي زيارة لافروف إلى تركيا في ضوء تدهور العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة، بما في ذلك بسبب قضية القس الأمريكي "أندرو برانسون" المحتجز من قبل السلطات التركية منذ عام 2016. 

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الجمعة الماضية موافقته على زيادة الرسوم المفروضة على واردات الألومنيوم والصلب من تركيا بمقدار 20% و50% على التوالي، الأمر الذي أدى إلى تدهور سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار إلى حد لا سابق له.

زمان الوصل - رصد
(6)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي