أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سفير أمريكي يعاين دمار الرقة والتنظيم يستهدف "سوريا الديمقراطية" وسطها

روباك (وسط) - وكالات

زار موفد أمريكي يوم الأحد مدينة الرقة المدمرة وسط حراسة وفرتها القوات الأمريكية، في حين فرضت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" حظر تجوال الدراجات النارية في المدينة ليلاً.

وقال السفير الأمريكي وليم روباك في تصريح مصور إنه أرد الحصول على فكرة عن الصعوبات التي تواجه السكان ويرى الأماكن الأكثر دمارا فيها.

وأضاف إنه يريد الوقوف على المشاكل لتوفير الحلول لها بعد معرفتها، مشيراً إلى وجود منظمات أمريكية تعمل في المدينة وريفها مثل منظمة ستار فور التابعة لوزارة لخارجية والشؤون المدنيين بالقوات الأمريكية الذين يعملون مع المجالس المحلية والمنظمات غير الحكومية العاملة بالمنطقة.

وكان السفير الأمريكي السابق في "المنامة" زار مدينة "الطبقة" أيضا مطلع الشهر الجاري، وأكد بقاء قوات بلاده بالمنطقة.

وفي سياق آخر، مجلس الرقة المدني التابع لـ"سوريا الديمقراطي" في بيان إنه "يمنع منعاً باتاً تجوال الدرجات النارية في مدينة الرقة وذلك من الساعة الثامنة مساءً لغاية الساعة الخامسة صباحاً."

وهددت كل من يخالف هذ القرار بالسجن وحجز للدراجة ودفع غرامة مالية.

وجاء ذلك بعد تبني تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر "وكالة أعماق" مقتل عنصري استخبارات في "قوات سوريا الديمقراطية" وإعطاب آلية كانت تقلهم بتفجير عبوة ناسفة قرب حاجز محافظة الرقة، فيما أكدت شبكة "الرقة تذبح بصمت" أن الانفجار خلف إصابات في صفوف المدنيين أيضاً قرب بناء النوري.

وذكرت الشبكة أن عنصرا آخر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يدعى "محمد الصالح" قتل جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته بقرب منطقة "وادي الفيض" غربي مدينة الرقة.

وسبق أن أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" عن تصفية أحد عناصر الميليشيات المدعومة أمريكا عبر استهدافه بمسدس مزود بكاتم للصوت في بلدة "الكرامة" بالريف الشرقي.

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي