أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"مجددا.."حميميم" هدفا لطائرات "درون"

محلي | 2018-08-10 03:49:19
"مجددا.."حميميم" هدفا لطائرات "درون"
   التزمت قاعدة "حميميم" الصمت للأسبوع الثالث على التوالي، بعد توقف مكتبها الإعلامي وموقعها الإخباري عن العمل بناء على تعليمات أمنية روسية
زمان الوصل
أفاد شهود عيان بسماع أصوات عشرات الانفجارات في محيط مدينة "جبلة"، والقاعدة العسكرية الروسية في مطار "حميميم" العسكري مساء الخميس.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن الانفجارات ناجمة تصدي الدفاعات الجوية والروسية لمجموعة من طائرات مسيرة بدون طيار "درون"، كانت تحاول استهداف القاعدة الروسية بقذائف متفجرة، بالإضافة إلى الكلية العسكرية البحرية القريبة من "جبلة". 

فيما أعلنت مصادر عسكرية تابعة لنظام الأسد عن تمكن الدفاعات الجوية من اسقاط طائرة مسيرة فوق الكلية البحرية قبل مغيب الشمس بواسطة صاروخ مضاد للطائرات.

من جهتها التزمت قاعدة "حميميم" الصمت للأسبوع الثالث على التوالي، بعد توقف مكتبها الإعلامي وموقعها الإخباري عن العمل بناء على تعليمات أمنية روسية، وفقا لما نشرته الصفحة الإخبارية لقاعدة "حميميم" العسكرية قبل توقفها.

وفي سياق آخر، أعلنت الصفحات الساحلية الإخبارية الموالية لنظام الأسد عن قصف قوات الأسد المتواجدة في جبلي الأكراد والتركمان لمناطق ريف اللاذقية المحررة وريف "جسر الشغور" الغربي بالقذائف المدفعية والصاروخية، واستهدفت بشكل خاص قريتي "بداما" و"الناجية" ومفارق الطرق المرصودة، كما استهدفت قرية "العنكاوي" في سهل الغاب ومفرق طريق الجبل الموصل لجبل الزاوية، والذي يعتبر ممرا أساسيا تسلكه فصائل المقاومة.

من جهة أخرى أكدت مصادر محلية في ريف اللاذقية عن استخدام قوات نظام الأسد للقذائف الفوسفورية الحارقة على المناطق المحررة، واندلاع حرائق كبيرة في المزارع والمنازل المستهدفة، تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والمعلومات.. "زمان الوصل" تكذب ادعاءات النظام حول عدم استئناف الرحلات بين الرياض ودمشق      إغلاق الخميس: الدولار يعكس اتجاهه مقابل الليرة      أسعار كل شيء.. في مدينة حمص      إيمري يجدد ثقته في تشك قبل مواجهة تشيلسي      الكونغو تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم المعارضة كاتومبي      كيف لجأت البحرة الدمشقية إلى الأردن .. ومن أوصلها      لجنة ميانمار للتحقيق في احداث الروهينيغا تعد بالحياد      مقتل طبيب الملكة إليزابيث بحادث سير في لندن