أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تطلب من فصائل "المصالحة" مغادرة السويداء

محلي | 2018-08-09 13:04:57
روسيا تطلب من فصائل "المصالحة" مغادرة السويداء
   الجانب الروسي طلب منهم الانسحاب دون توضيح الأسباب
زمان الوصل - رصد
طلبت روسيا من فصائل "المصالحة" في درعا الانسحاب من بادية السويداء التي توجهت إليها لقتال تنظيم "الدولة".

وأفادت شبكة "السويداء 24" بأن فصيل "شباب السنة" بقيادة "أحمد العودة" الذي أبرم تسوية مع قوات النظام عاد إلى مدينة بصرى الشام يوم أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن الجانب الروسي طلب منهم الانسحاب دون توضيح الأسباب، وعقد معهم اجتماعا في مدينة "بصرى الشام" بريف درعا الشرقي لبحث مجريات الأحداث الأخيرة في منطقة اللجاة".

وكان حوالي 200 عنصر من فصائل التسويات قد دخلت محافظة السويداء يوم الأحد الفائت بطلب روسي، تزامناً مع هجوم النظام على البادية، وثبتت في بعض النقاط التي سيطر عليها الجيش.

وبحسب الشبكة فإن الجانب الروسي طلب منهم عدم تبني مشاركتهم على إعلامهم الرسمي وأن جميع العمليات في المنطقة تندرج تحت اسم الجيش السوري، علماً أن هذه الفصائل باتت رديفة له، وتشارك إلى جانبه في المعارك كما حصل في حوض اليرموك.

وقال مراسل "السويداء 24" إن عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" من مركز "سلمية" كانوا متوجهين لبادية السويداء مساء اليوم، واعترضهم فصيل محلي من السويداء، ظناً أنهم من فصائل التسويات، وحدث جدال لفظي كاد أن يتطور لولا تدخل بعض الوجهاء والفصائل الأخرى.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي