أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تراجع جديد لليرة التركية

انخفضت الليرة نحو 27 بالمئة هذا العام

انخفضت الليرة التركية مقابل الدولار يوم الأربعاء، متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها أمس الثلاثاء، وذلك قبيل محادثات بين مسؤولين أتراك وأمريكيين في واشنطن في مسعى لتسوية خلاف ألحق الضرر بالعملة.

وانخفضت الليرة نحو 27 بالمئة هذا العام و5.5 بالمئة يوم الاثنين إلى 5.4250 ليرة للدولار مسجلة أدنى مستوى لها على الإطلاق وأكبر انخفاض في جلسة واحدة في نحو عشر سنوات. جاء الانخفاض الذي سجلته الليرة يوم الاثنين بعد أن قالت واشنطن إنها تراجع الإعفاءات الممنوحة للصادرات التركية إلى السوق الأمريكية.

وحسب "رويترز"، بحلول الساعة 0556 بتوقيت جرينتش بلغت العملة التركية 5.26 ليرة للدولار، متراجعة من مستوى إغلاق يوم الثلاثاء البالغ 5.2260 ليرة، حين ارتفعت العملة بعد أنباء عن أن وفدا تركيا سيذهب إلى واشنطن لإجراء محادثات على أمل تهدئة التوترات بين البلدين.

وفي وقت لاحق، بحلول الساعة، 09:00 بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة التركية مجدداً، وذلك حسب وكالة "الأناضول"، إلى 5.2930 ليرة للدولار، في اسطنبول.

وفي نهاية الأسبوع، قال الممثل التجاري الأمريكي إن الولايات المتحدة تراجع إعفاء تركيا من الرسوم الجمركية في السوق الأمريكية، وهي خطوة قد تؤثر على صادرات تركية بقيمة 1.7 مليار دولار.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي