أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017

جرائم و حوداث | 2018-08-08 13:55:28
51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017
   أرشيف
الأناضول
قالت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، إن 51 حالة وفاة سجلت في البلاد خلال العام 2017، جراء لسعات العقارب. 

وأشارت الوزارة، في بيانات رسمية حصلت الأناضول على نسخة منها، أن عدد الوفيات جراء لسعات العقارب انخفض من 65 حالة عام 2013 إلى 51 حالة وفاة سنة 2017. 

وأضافت أن "الساكنة المغربية خاصة القروية منها (الأرياف) التي تعيش في مناطق وسط البلاد، لا زالت تعاني من لسعات العقـارب ولدغات الأفاعي". 

وذكرت أن المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية (حكومي) يسجل نحو 30 ألف حالة بلسعة العقارب سنويا. 

ولفتت إلى أنها "اعتمدت استراتيجية وطنية لمكافحة لسعات العقارب، معتمدة على الأبحاث العلمية الوثيقة والملائمة للواقع المغربي، من أجل تفادي الوفيات خاصة في صفوف الأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة". 

وأوضحت أنها بذلت، من خلال المركز المغربي لمحاربة التسمم، مجهودات كبيرة في مجال مكافـحة لسعـات العـقارب، ساهمت فـي الإحاطة بهذه المشكلة بعمق والسيطرة عليها وتخفيض الوفيات بسببها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والمعلومات.. "زمان الوصل" تكذب ادعاءات النظام حول عدم استئناف الرحلات بين الرياض ودمشق      إغلاق الخميس: الدولار يعكس اتجاهه مقابل الليرة      أسعار كل شيء.. في مدينة حمص      إيمري يجدد ثقته في تشك قبل مواجهة تشيلسي      الكونغو تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم المعارضة كاتومبي      كيف لجأت البحرة الدمشقية إلى الأردن .. ومن أوصلها      لجنة ميانمار للتحقيق في احداث الروهينيغا تعد بالحياد      مقتل طبيب الملكة إليزابيث بحادث سير في لندن