أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017

جرائم و حوداث | 2018-08-08 13:55:28
51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017
   أرشيف
الأناضول
قالت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، إن 51 حالة وفاة سجلت في البلاد خلال العام 2017، جراء لسعات العقارب. 

وأشارت الوزارة، في بيانات رسمية حصلت الأناضول على نسخة منها، أن عدد الوفيات جراء لسعات العقارب انخفض من 65 حالة عام 2013 إلى 51 حالة وفاة سنة 2017. 

وأضافت أن "الساكنة المغربية خاصة القروية منها (الأرياف) التي تعيش في مناطق وسط البلاد، لا زالت تعاني من لسعات العقـارب ولدغات الأفاعي". 

وذكرت أن المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية (حكومي) يسجل نحو 30 ألف حالة بلسعة العقارب سنويا. 

ولفتت إلى أنها "اعتمدت استراتيجية وطنية لمكافحة لسعات العقارب، معتمدة على الأبحاث العلمية الوثيقة والملائمة للواقع المغربي، من أجل تفادي الوفيات خاصة في صفوف الأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة". 

وأوضحت أنها بذلت، من خلال المركز المغربي لمحاربة التسمم، مجهودات كبيرة في مجال مكافـحة لسعـات العـقارب، ساهمت فـي الإحاطة بهذه المشكلة بعمق والسيطرة عليها وتخفيض الوفيات بسببها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي      عند تقاطع الفن والسياسة... ماهر شرف الدين*      "الاتحاد الديمقراطي" يحشد أنصاره وموظفيه بمسيرات مناهضة لتركيا      مجددا.. الأردنيون يطالبون برحيل الحكومة وحل البرلمان      النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟      الأرجنتيني سامباولي يتولى تدريب سانتوس البرازيلي      إثيوبيا: الانتهاء من بناء سد النهضة في 2022      بعد نيته إطلاق القمر الاصطناعي السوري.. النظام يعد بحل أزمة الغاز قريباً