أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017

جرائم و حوداث | 2018-08-08 13:55:28
51 حالة وفاة بالمغرب جراء لسعات العقارب خلال 2017
   أرشيف
الأناضول
قالت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، إن 51 حالة وفاة سجلت في البلاد خلال العام 2017، جراء لسعات العقارب. 

وأشارت الوزارة، في بيانات رسمية حصلت الأناضول على نسخة منها، أن عدد الوفيات جراء لسعات العقارب انخفض من 65 حالة عام 2013 إلى 51 حالة وفاة سنة 2017. 

وأضافت أن "الساكنة المغربية خاصة القروية منها (الأرياف) التي تعيش في مناطق وسط البلاد، لا زالت تعاني من لسعات العقـارب ولدغات الأفاعي". 

وذكرت أن المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية (حكومي) يسجل نحو 30 ألف حالة بلسعة العقارب سنويا. 

ولفتت إلى أنها "اعتمدت استراتيجية وطنية لمكافحة لسعات العقارب، معتمدة على الأبحاث العلمية الوثيقة والملائمة للواقع المغربي، من أجل تفادي الوفيات خاصة في صفوف الأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة". 

وأوضحت أنها بذلت، من خلال المركز المغربي لمحاربة التسمم، مجهودات كبيرة في مجال مكافـحة لسعـات العـقارب، ساهمت فـي الإحاطة بهذه المشكلة بعمق والسيطرة عليها وتخفيض الوفيات بسببها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خاشقجي في آخر لقاء له: العالم تعود على الألم السوري وبشار يدين بحياته لإيران      السعودية: خاشقجي قتل بــ"شجار" وإعفاء القحطاني والعسيري وعدة ضباط إستخبارات      دير الزور.. التحالف يقتل ويجرح عشرات السوريين والعراقيين      ترامب: بومبيو لم يطّلع على نص أو تسجيل بشأن اختفاء خاشقجي      ويمبلدون تعتمد شوطا فاصلا للمجموعة الأخيرة لمباريات نسخة 2019      النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي      ثلاثة أحناش تتسلل إلى أحد مخيمات "عرسال"      "قنصلية الموت".. تحقيق تلفزيوني يكشف تفاصيل عن قضية جمال خاشقجي