أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محافظة طرطوس / لاأهنئكم بالمجلس القادم .... خليل صارم

في مقال سابق نشر بتاريخ 14/8/2007 تحت عنوان :هل سنترحم على مجالس المدينة السابقة.
قلت أن هناك أيادٍ خفية تلعب بنا لعبة واحدة بتكرار فج.. ممل . وهي اذا احتججنا على موقع ما أو انتقدناه يتحفوننا بالأسوأ لكي نسكت ونبتلع ألسنتنا ونتوقف عن التذمر والشكوى .
يبدو أن هناك من قرأوا كتاب ( الأمير ) لميكافيلي ..وحفظوه عن ظهر قلب حتى صارت أفكاره هي القاعدة الوحيدة القابلة للتطبيق وكل ماعداها هراء وسفسطة .
الآن أصر وبشدة على كل كلمة قلتها في ذلك المقال . نعم أنهم يرغموننا على قبول من لو تقدموا بانتخابات نزيهة وبدون لوائح جبهة لخسروا حتى أصواتهم (غالبيتهم على الأقل). وأنا أتحداهم وأتحدى من اختارهم وزكاهم ويريد أن يجعل منهم واجهة اجتماعية لمجتمع يضم خبرات وثقافات وامكانيات كبيرة وشريفة لكنها لاتتقن الخداع والنفاق وتمسيح الجوخ وتقبيل الأيادي والأعتاب .
الواقع يؤكد انكم أيها السادة لم تلتزموا بالتعليمات والقرارات التي صدرت عنكم .. أما اذا كانت هذه هي امكانياتكم وهذا هو وجه ( السحارة ) معنى ذلك ادانة كبيرة وافلاس أكيد بما فيه من إهانة للمجتمع . ولهذا السبب نقول لكم لاتتدخلوا ولاتزكوا ولاترشحوا أحدا ً لأن معاييركم كلها تخالف تماما ً النهج والأحلام والطرح الذي تقدم به السيد الرئيس في خطاب القسم الأول وخطاب القسم الثاني . وعليكم اذا حسنت النوايا أن تبحثوا بين المستقلين الذين لم يرشحوا أنفسهم عن خبرات وواجهات جديدة فالمستقل المحايد أفضل بآلاف المرات من الموالي المنافق والمشتبه الذي تمت تزكيته بوسائل مرفوضة لابل متخلفة وتعاني الكثير من أمراض التخلف والانحراف .
نعم أنا أتهم .. وأشتم رائحة غريبة .فكل مايحدث مخالف تماما ً لخطاب القسم وتوجيهات السيد الرئيس . هناك تغيير باتجاه الأسوأ وهذا ليس عن حسن نية أو ناجم عن جهل وقلة الخبرة لأن الاقرار بذلك يعني ادانة مباشرة لكم . أما اذا كان عن سابق تصور وتصميم فهو ادانة أسوأ واتهام ودليل على أن وراء الأكمة ماورائها .
وطالما أنكم قد خالفتم تعليماتكم وقراراتكم بهذا الاتجاه فان مخالفتها باتجاه الأفضل يصبح مطلوباً وبالحاح شديد لايحتمل التأخير . معنى ذلك أن تعيدوا رئيس مجلس المدينة المنتهية ولايته بنهاية الانتخابات .. فهو على الأقل يحتفظ بخلفية أخلاقية ممتازة الى جانب الخلفية الاجتماعية عدا عن كونه مهذب . وقد تراكمت لديه الخبرة .. كانت ادانتنا له تكمن في أنه لم يحاول تفكيك المافيا التي تسيطر على البلدية ولم يقف بوجهها وتركها تعيث فسادا ً حتى صارت أقوى منها وتجاوزته .. الآن قد يكون تعلم الدرس خاصة وأنهم في الآونة الأخيرة قد أسفروا عن وجوههم القميئة علنا ً وأداروا له ظهورهم بكل خسة ونذالة باتجاه من سيحل مكانه ليبدأوا بلبس أقنعة جديدة وخداع جديد وتستمر حالة الشفط والنهب والتلاعب على القوانين ..و..تعطيل تطور البلد ..و..تخريب المجتمع .
أنا لم أوجه له أية ادانة بالفساد والاختلاس ومد اليد .. لكنه كان يبحث عن قوة تسنده وأعتقد أنه قد تبين له أن كل القوى التي بحث عنها كانت غارقة في الفساد فاستسلم وترك الحبل على الغارب . ثم ادخلوه في معارك دونكيشوتية مع أوهام . وأعتقد أن الاتيان به مع منحه دفعة دعم معنوي قد تجعله يعمل بجدية ويحاول وضع مخططاته التي كان يحملها للمدينة موضع التطبيق والتي لم تمكنه المافيا من تطبيقها بعد أن تلقى الصفعات والطعنات من هؤلاء .
بكافة الأحوال فان هذا أفضل بآلاف المرات مما يبشروننا بهم ومن الأسماء التي تسربت والتي تحمل على عاتقها مالايعلمه الا الله . ألم نقل لكم أن أهل البيت أدرى بما فيه . !!
هل تصدقون أنه وبعد الاتفاق على لائحة الجبهة طلب هؤلاء من المحيطين بهم التكتم على الأمر وعدم نشره حاليا ً .. ذلك أنهم مترددين ويعرفون آراء من يعرفونهم ومواقفهم . وهم يريدون أن يفاجئوا الجميع باللائحة بحيث لايكون هناك مجالا ً للتفكير ونشر المعلومات الصحيحة . هم خائفون من أن تطلع القيادة على الحقيقة فتتخذ اجراءات مضادة .
وأسأل السيد وزير الادارة المحلية ..أهذا ماوعدتنا به .. ؟ . من أنكم سوف تدققون في الخلفيات . وأنكم ستختارون لنا الأفضل ..؟!! أحقا ً هذا هو الأفضل ..؟!! .
الحقيقة أنه ( فالج لاتعالج ) . العالم يتطلع الى الأمام ويبحث عن الأفضل ..أما نحن فاننا نترك الأفضل خلفنا .. العالم يبحث عن أفضل الثمار على الشجرة ونحن نبحث في الأرض عما سقط من الثمار التي عافها حتى الطيرونخرها الدود .
أيها السادة لقد تأكدنا من أن معاييركم غير سليمة وحتى أنه لاتوجد لديكم أية معايير منطقية .. كما تأكدنا من قابليتكم المطلقة للخداع بينما المواطن لايمكن أن يخدع .
المواطنون ولأنهم يثقون تماما ً بالسيد الرئيس يعتقدون أن كل مايصدر من الأعلى هو صحيح وأنه يتم بعلم السيد الرئيس يساعد في ذلك بعض الشائعات التي تطلقها هذه الجهة أو تلك وبعض المطبلين والمزمرين الذين يستأجرهم أياً كان . والحقيقة أن السيد الرئيس ليس متفرغا ً للاطلاع على التفاصيل وعلى المواطنين أن يتأكدوا من ذلك , معنى ذلك أننا نحن كمواطنين والسيد الرئيس ضحايا مغالطات وتقييم مغلوط . , وحتى ينكشف المستور تضيع أربع سنوات جديدة من أعمارنا .
هذه هي الحقيقة البشعة والتي نحارب لمنع حدوثها لكنها تحدث رغما ً عنا .. مايحدث اهانة وتسخيف واهانة لمجتمع بالكامل مرفوضة قطعا ً . نجاح لائحة الجبهة مضمون حتى ولو احتوت على اشارات استفهام فقط . بالنسبة لي كمواطن لاأقبل بتمثيل هؤلاء لي وأعتقد جازما ً أن هناك الكثير الكثير ممن يشاركونني الرأي . لذلك لطفا ً لاتتحدثوا باسم المجتمع كله حتى ولو امتلأت الصناديق بنسبة 100% . وهذا الرفض من حقي .
نحن لسنا ضد الجبهة لكن يتوجب على الجبهة أن تتقدم الى المواطنين بأفضل ماعندها , فاذا كان هذا هو أفضل ماعندها .. هنا يتوجب علينا أن نبدأ بعملية تقييم ومراجعة كاملة .. لأننا نكون قد اكتشفنا أن النساء في مجتمعنا قد أصيبت بالعقم دون أن ندري .
ان هذا الذي نراه ونسمعه ليس الا تخريب لعملية التطوير والتحديث وسنبقى نخض الماء بلا طائل . والى اللقاء بعد أربع سنوات لنبحث بعدها بكيفية اصلاح الاخطاء وننظر في أسباب تخلفنا وتطورنا المنحرف ونبحث في المجرات عن هذه الأسباب . والحقيقة انها حلقة مفرغة لاخروج منها بكل أسف .. نحن محبطون ..مخيبوا الآمال .. مصدومون .. نحن نبني أحلامنا على الرمال المتحركة التي تبتلع كل شيء . ولا حل الا بتدخل السيد الرئيس ولتتأخر الانتخابات أو حتى تؤجل لسنة أو أكثر لغاية ايجاد طواقم نظيفة ومنسجمة قادرة على السير بصدق وجدية مع متطلبات مرحلة تطبيق التطوير والتحديث وتتفهم المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة وتعي حجم التآمر الذي تتعرض له سوريا .

(25)    هل أعجبتك المقالة (26)

الاغر

2007-08-19

يا استاذ خليل انتي عملت متل الي ما قدر على مراتو قتل حماتو تركت الاهم وركض خلف هؤلاء الموظفين الي لا حولا لهم ولا قوة يعني برايك هيك كانت انتخابات مجلس الشعب احسن......كلو ملحق بعضو.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي