أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غوتيريش يدعو جنوب السودان إلى تطبيق اتفاق تقاسم السلطة سريعاً

دولي | 2018-08-07 06:41:00
غوتيريش يدعو جنوب السودان إلى تطبيق اتفاق تقاسم السلطة سريعاً
(أ ف ب)
رحّب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب السودان، داعيًا الأطراف المتحاربين إلى تطبيقه بالكامل سريعًا من أجل إنهاء نحو خمس سنوات من الحرب الأهلية.

واعتبر غوتيريش أنّ الاتفاق يشكل "خطوة مهمة" لإعادة إنعاش عملية السلام، بعد فشل اتفاق العام 2015 الذي كان مفترضا أن يضع حدًا للنزاع.

وجاء في بيان للأمم المتحدة أنّ الأمين العام "يحض جميع الأطراف على العمل بحسن نية وإظهار التزامهم تجاه التطبيق الكامل للاتفاق في أقرب وقت ممكن".

ووقّع طرفا النزاع في جنوب السودان الأحد اتفاقا نهائيا لتقاسم السلطة بهدف إنهاء حرب أهلية أوقعت عشرات آلاف القتلى وشرّدت الملايين في هذا البلد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية