أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غوتيريش يدعو جنوب السودان إلى تطبيق اتفاق تقاسم السلطة سريعاً

دولي | 2018-08-07 06:41:00
غوتيريش يدعو جنوب السودان إلى تطبيق اتفاق تقاسم السلطة سريعاً
(أ ف ب)
رحّب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب السودان، داعيًا الأطراف المتحاربين إلى تطبيقه بالكامل سريعًا من أجل إنهاء نحو خمس سنوات من الحرب الأهلية.

واعتبر غوتيريش أنّ الاتفاق يشكل "خطوة مهمة" لإعادة إنعاش عملية السلام، بعد فشل اتفاق العام 2015 الذي كان مفترضا أن يضع حدًا للنزاع.

وجاء في بيان للأمم المتحدة أنّ الأمين العام "يحض جميع الأطراف على العمل بحسن نية وإظهار التزامهم تجاه التطبيق الكامل للاتفاق في أقرب وقت ممكن".

ووقّع طرفا النزاع في جنوب السودان الأحد اتفاقا نهائيا لتقاسم السلطة بهدف إنهاء حرب أهلية أوقعت عشرات آلاف القتلى وشرّدت الملايين في هذا البلد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة