أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل تتذكرون قصة آلاف الأبقار التي استوردها النظام؟.. أغلبها نفق لدى أصحابها!

اقتصاد | 2018-08-07 00:00:40
هل تتذكرون قصة آلاف الأبقار التي استوردها النظام؟.. أغلبها نفق لدى أصحابها!
اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل

منذ أن أعلن النظام عن استيراد آلاف الأبقار من هولندا، قبل أكثر من عام، كان موقع "اقتصاد" قد شكك بطبيعة هذه الصفقة، نظراً لأن العقوبات الاقتصادية الأوروبية تحول دون استيراد هذه الأبقار إلى سوريا، وأكد أنه لا بد أن يكون هناك أيادٍ خبيثة ملوثة بالفساد هي من تقف وراء الصفقة، التي تمت بالتعاون مع أحد الجهات الحكومية والتي هي المصرف الزراعي.

فقد صُدم المزارعون الذين سارعوا لشراء هذه الأبقار بالتقسيط عبر المصرف الزراعي، بأنها لا تستطيع الحمل، حيث كانت تتعرض للإجهاض، ثم فيما بعد كانت تنفق لأسباب مجهولة.

دوائر الصحة في المحافظات، كشفت عن أن هذه الأبقار كانت تعاني من أمراض من المصدر، مشيرة إلى أن حالات الوفاة تشير في أغلبها إلى أن الأبقار كانت قد ابتعلت قطعاً معدنية من بلد المنشأ، وهو ما يمنعها أيضاً من الحمل.

الغريب في الأمر أن المصارف الزراعية، ظلت تطالب المربين بتسديد الأقساط المترتبة عليهم، وقد وافقت مؤخراً، على تأجيل التسديد لشهر واحد فقط، بعد التقارير الطبية التي كشفت أن نفوق الأبقار سببه بلد المصدر.

يشار إلى أن النظام قام باستيراد أكثر من عشرة آلاف رأس بقر عبر أحد التجار، وقام ببيعها للمربين عبر المصرف الزراعي، بسعر أكثر من مليون ليرة للرأس الواحد.

ولم يقدم النظام أي أرقام عن أعداد الأبقار التي نفقت، لكنه أشار إلى أن الجدوى الاقتصادية من تربيتها شبه معدومة، إذ تبين كذلك أنها لا تنتج الحليب بشكل جيد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي