أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعود لمهامها بعد انتهاء إجازة الوضع

منوع من العالم | 2018-08-06 14:00:02
رئيسة وزراء نيوزيلندا تعود لمهامها بعد انتهاء إجازة الوضع
   جاسيندا أرديرن هي ثالث امرأة تتولى رئاسة الوزراء.
رويترز

عادت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إلى البرلمان يوم الاثنين لرئاسة أول اجتماع لحكومتها بعد ستة أسابيع من وضعها مولودة. وقوبلت أرديرن بتصفيق من أعضاء حكومتها لدى دخولها القاعة المخصصة لاجتماعات مجلس الوزراء في البرلمان.

وجلست أرديرن بجوار ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء الذي قدمت له ”شكرها الصادق“ على إدارته البلاد خلال هذه الفترة مما سمح لها أن تصبح أول رئيسة وزراء في تاريخ نيوزيلندا تأخذ إجازة وضع أثناء وجودها في السلطة.

وقالت إنه ”فعلا أمر رائع العودة بينكم جميعا وأنا فعلا أعني ذلك. فلنواصل العمل“.

واعتبر كثيرون حمل رئيسة الوزراء التي يبلغ عمرها 38 عاما رمزا للتقدم بالنسبة للنساء في المراكز القيادية لأنها أصبحت ثاني زعيمة منتخبة تلد وهي في السلطة بعد بينظير بوتو رئيسة وزراء باكستان الراحلة في 1990.

وتحظى نيوزيلندا منذ وقت طويل بسمعة طيبة بأنها بلد تقدمي، وكانت أول دولة تعطي النساء حق التصويت وذلك في عام 1893. وأرديرن هي ثالث امرأة تتولى رئاسة الوزراء.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"