أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخرطوم: الأطراف المتحاربة في جنوب السودان توقع اتفاقا نهائيا لتقاسم السلطة

دولي | 2018-08-05 20:07:31
الخرطوم: الأطراف المتحاربة في جنوب السودان توقع اتفاقا نهائيا لتقاسم السلطة
   كير والبشير وموسيفيني ومشار في مستهل الاجتماع في الخرطوم. 25 حزيران/يونيو 2018/أ ف ب
(أ ف ب)
وقع رئيس جنوب السودان سالفا كير وزعيم المعارضة رياك مشار الأحد في الخرطوم، اتفاقا نهائيا لتقاسم السلطة يضع حدا لحرب أهلية أوقعت منذ اندلاعها في 2013، عشرات آلاف القتلى وشردت الملايين.

توصل أطراف النزاع في جنوب السودان اليوم الأحد في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى توقيع اتفاق نهائي لتقاسم السلطة يهدف إلى إنهاء حرب أهلية أوقعت عشرات آلاف القتلى وشردت الملايين في هذا البلد منذ اندلاعها في 2013.

ووقع الرئيس سالفا كير وخصمه رياك مشار في السودان المجاور الاتفاق الذي يعتزم بموجبه زعيم المعارضة العودة إلى حكومة الوحدة الوطنية كنائب أول للرئيس بين خمسة في هذا المنصب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب