أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السعودية توقف أكثر من 1.5 مليون أجنبي مخالف للأنظمة

اقتصاد | 2018-08-05 13:28:43
السعودية توقف أكثر من 1.5 مليون أجنبي مخالف للأنظمة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت السعودية، مساء السبت، توقيف نحو مليون و523 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال 9 أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بأن المخالفين تم ضبطهم في إطار حملات ميدانية انطلقت في 17 تشرين الثاني نوفمبر/2017، وحتى الخميس الماضي، شملت مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت أن مليونًا و154 ألف شخص كانوا مخالفين لنظام الإقامة، مقابل 251 ألف مخالف لنظام العمل، و118 ألف مخالف لنظام أمن الحدود.

وأشارت "واس" إلى إيقاع العقوبات الفورية بحق نحو 260 ألف مخالف (دون توضحيها)، وإحالة نحو 213 ألفًا آخرين لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و262 ألفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، فيما تم ترحيل 385 ألف مخالف.

ولم توضح الوكالة الإجراءات التي تم اتخاذها ضد بقية المخالفين.

وتؤوي المملكة عشرات آلاف السوريين منذ سنوات ما قبل الثورة وازداد العدد بعدها، ليواجه السوريون صعوبات الإقامة والعمل في ظل تراجع للاقتصاد السعودي لأسباب أهمها انخفاض أسعار النفط والتوترات في المنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي