أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرات "درون" تستنزف صواريخ روسيا والأسد

محلي | 2018-07-30 15:20:02
طائرات "درون" تستنزف صواريخ روسيا والأسد
   قاعدة حميميم - أرشيف
زمان الوصل
أعلن المكتب الإعلامي لقاعدة "حميميم" العسكرية الروسية في الساعة أمس عن إسقاط طائرتين مسيرتين قبل وصولهما إلى مطار "جبلة".

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات عديدة من جهة المطار، تزامنت مع إطلاق الدفاعات الجوية الروسية والسورية المحيطة بالمطار لصواريخها المضادة للطائرات.

وكانت القاعدة الروسية قد أعلنت ليلة السبت منذ يومين عن إسقاط طائرة مسيرة أخرى "درون" بواسطة المضادات الجوية أيضا.

وحسب المصادر المحلية والشبكات الإخبارية الموالية لنظام الأسد، لا يكاد يمر يوم إلا وتحلق طائرات مسيرة فوق المطار، وتبقى وحدات الدفاع الجوية في حالة استنفار دائمة، الأمر الذي يسبب إرهاقا لها، والإبقاء على الرادارات الكاشفة للأهداف الجوية في حالة عمل دائمة، مما يزيد في أعطالها وخروجها المتكرر عن الخدمة.

وتتسبب طائرات "درون" بالاستنزاف المتواصل للصواريخ المضادة للطائرات، وتقدر خسائر النظام وروسيا بملايين الدولارات، نتيجة ارتفاع الكلفة التشغيلية والاستهلاك المتواصل للصواريخ.

وإلى الآن لم تتمكن القاعدة العسكرية من تحديد مصدر إطلاق هذه الطائرات وتحديد الكيفية التي تتحكم بها، والجهة التي تعمل على ذلك، وتوجه اتهاماتها إلى فصائل المقاومة.

وفي كل مرة تصل الطائرات إلى مطار "حميميم" تبادر قوات الأسد إلى قصف ريف اللاذقية وجسر الشغور، مستخدمة كافة أسلحتها النارية، في إشارة واضحة إلى الرغبة باتخاذها ذريعة لشن عملية عسكرية على ريف اللاذقية.
أحمد
2018-07-30
هذه مقدمة لبداية مقاومة الاحتلال الروسي, لن يهنأ الروس بوجودهم البغيض في سورية
مروان سليمان
2018-07-30
هذه هي الطريقة الفعاله لإحباط و إرهاق العدو على الأرض، و لا ننسى ابدا إرهاقه و هزيمته عن طريق التواصل الاجتماعي من الخارج
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"      الرياض.. الهجوم على منشآت نفطية "اختبار حقيقي للإرادة الدولية"